هكذا تزدادين طولاً!

طول,أطعمة,البيض,الحليب,الكالسيوم,اللفت,الفستق,السبانخ,الشوفان

27 يوليو 2015

يرتبط طول القامة عامةً بالعامل الجيني وبعوامل تتعلق بالمحيط. وأن يكون الوالدان قصيرَي القامة، لا يعني حكماً أن الأطفال سيكونون كذلك، والعكس صحيح. لكن إذا كان معظم أفراد العائلة بطول معين، يرجّح أن يكون الأولاد بالمعدل نفسه تقريباً.
فيما ثمة أمور لا يمكن التحكم بها قد تؤثر في الطول، في مقابل عوامل يمكن اللجوء إليها لجعل القامة أكثر طولاً وأبرزها اختيار الاطعمة المناسبة.


7 أطعمة تساعد في جعلك أطول قامةً!

البيض: يساعدك تناول البيض يومياً في جعلك أطول قامةً وفي تغذية شعرك أيضاً. يعتبر البيض مصدراً ممتازاً للبروتينات ولا تخافي من تناوله يومياً. أما إذا كنت تواجهين مشكلة ارتفاع معدل الكوليسترول، فيمكن أن تختاري البيض بالأوميغا -3 أو اكتفي ببياض البيض.

الحليب: اشربي كوبين من الحليب يومياً لاعتباره ضرورياً لبناء العظام الصلبة وتجدّد الخلايا. فبالإضافة إلى غناه بالكالسيوم، يتميز بغناه بالبروتينات والفيتامين "د". من الضروري أن تركزي على نمو العظام إذا كنت ترغبين بزيادة طولك بشكل طبيعي.

الكالسيوم: بما أن الكالسيوم يحتوي على الفيتامين "د"، من الطبيعي أن يتمكن من تحقيق هدفك. هل تعرفين أن نقص الفيتامين "د" في الجسم يؤثر سلباً في معدل الطول؟ كما أنه يسمح لك بالحفاظ على رشاقتك ويحافظ على نضارة بشرتك.

اللفت: يساعد على تنشيط هورمونات النمو، مما يساهم في زيادة الطول. ويعتبر اللفت من أكثر الأطعمة فاعلية في زيادة الطول، ويقال انه يمكن اكتساب السنتيمترات الإضافية بإدخاله في النظام الغذائي اليومي. كما يمكن تناول عصير اللفت والحصول على النتيجة نفسها.

الفستق: غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن ويساعد على تحفيز هورمونات النمو لزيادة الطول. أما في حال الإصابة بالحساسية ضد الفستق فيمكن استبداله بالبازيلاء.

السبانخ: يساعد السبانخ على تجدد خلايا الدماغ والعضلات ونمو العظام. ويمكن الاستفادة منه لزيادة معدل الطول.

الشوفان: يعتبر ممتازاً لصحة القلب وهو مصدر غني بالبروتينات. كما أنه يساعد على زيادة الطول عند تناوله يومياً، خصوصاً أنه يزيد معدل الكتلة العضلية ويساعد في التخلص من الدهون الزائدة.