هل تعرفون أنّه بإمكانكم زراعة هذه الخضار والفواكه داخل المنزل؟

ثوم,اناناس,زراعة,بطاطا,نصائح,صحي

27 يوليو 2015

هل تتمنون تناول الخضار والفواكه الطازجة، هل تحبون زراعتها في المنزل؟ يمكنك فعل ذلك حتّى ولو لم يكن لديكم حديقة. إليكم كيفية زراعة بعض هذه الخضار والفواكه.

  • البطاطا

يمكنك زراعة البطاطا داخل منزلك، يكفي أن تضع حبّات البطاطا التي ظهرت عليها البراعم الصغيرة وتركها في درجة حرارة الغرفة، من ثم وضعهم في وعاء مسطح مليء بالتراب وكلّما لاحظت نمو الجذور أضف طبقة أخرى من التراب.

  • البصل

ازرع البصل في وعاء على عمق واحد سنتميتر وضعه في مكان مشمس، اسقيه عند الحاجة ولكن بكميات معقولة حتى لا تتعفن الجذور. مع الأيام ستلاحظ نمو المزيد من الأوراق وعندما تفرخ يجب تخفيف الري

  • الثوم  

معظم الثوم الذي يصل إلى بيوتنا يصل إلينا من الصين ما يعني انه مضاف إليه مواد كيمائية حتى يتحمل المسافات طويلة، فلم لا نزرعه نحن؟ من الافضل زراعة الثوم في فصل الخريف مع العلم انه يمكن زراعته في أي وقت من السنة. ضع رأسا من الثوم في وعاء من التراب على عمق 5 سنتميتر ولكن تأكد بأن يكون الجذور في الاسفل.

 

  • الخس / الملفوف

ضع الخسة في وعاء وتأكد من أن الجذور فقط في الماء، يجب تغيير الماء يوميا ويمكنك رش أوراق الخسة من وقت إلى آخر. ضع الخس في مكان مشمس، ستلاحظ نمو أوراق جديدة بسرعة. يمكنك زراعة الملفوف بالطريقة نفسها.

  • الأناناس

انزع أوراق الأناناس وضعها في وعاء من الماء أو في التراب في مكان دافئ. ستلاحظ نموها بعد ايام قليلة.