دلّلي يديك الجميلتين

العناية باليدين,احمرار اليدين,Bioderma,ترطيب اليدين,Clarins,كلارنس,الشيخوخة,La Mer,لامير,Lancôme,لانكوم,Chanel,تقشير اليدين

جولي صليبا 02 أغسطس 2015

تحتاج اليدان إلى العناية والدلال تماماً مثل بقية الجسم. إليك هذه النصائح التي تتيح لك الحصول على يدين جميلتين من دون عناء كبير...

تمويه العيوب

إذا كانت بشرتك عرضة للاحمرار، حاولي التخفيف من التقلبات المفاجئة في درجات الحرارة (الانتقال فجأة من البارد إلى الساخن) واستعملي الماء الفاتر بدل الماء الساخن لغسل اليدين. وللتخفيف من احمرار البشرة، دلكي بشرة يديك بمستحضر العناية بالوجه الذي يحدّ من توسع الأوعية الدموية. اختاري التركيبة المشتملة على أصباغ قزحية خضراء لتمويه اللون الأحمر أو الوردي في البشرة. كما يمكنك استعمال القليل من كريم BB وتدلكيه جيداً على متن اليد لتصحيح العيوب والشوائب والاحمرار. ولا بد أيضاً من تفادي طلاء الأظافر الأحمر اللون لأنه يبرز احمرار اليدين.
جربي:

- Crealine AR Anti-Rougeurs من Bioderma

ترطيب اليدين

إنها الخطوة الأساسية. فبشرة اليدين تتعرض باستمرار للكثير من الاعتداءات، مثل تقلبات الحرارة، والغسل المتكرر، والهواء الجاف، مما يؤثر سلباً في الغشاء المائي الدهني الواقي للبشرة. لترميم هذا الغشاء، لا بد من تنظيف اليدين بمستحضر خالٍ من الصابون يحتوي على مكونات مرطبة. لا بد من بعدها من ترطيب اليدين بكريم مرطب. وإذا كان هذا الأمر صعباً خلال النهار، استعملي صباحاً مستحضر الترطيب المقاوم للماء الذي يعمل بمثابة قفاز واق لليدين والأظافر على حد سواء. ابتعدي تماماً عن الصابون البلدي، القلوي جداً، لأنه يشدّ البشرة ويحدث جفافاً كبيراً فيها. احذري أيضاً الهلام المضاد للجراثيم لأنه غني جداً بالكحول، ويجفف بالتالي البشرة. استعمليه فقط في الحالات الطارئة.
جربي:

- Clarins Hand and Nail Treatment Cream

الحماية من الشيخوخة

صحيح أن ترطيب اليدين ضروري للحفاظ على يدين جميلتين، لكن هذا الأمر غير كاف بعد تجاوز عمر الثلاثين. فاليدان تتعرضان للتلوث، والأشعة فوق البنفسجية، وهما حساستان للتوتر. لا بد إذاً من حمايتهما بالمستحضرات المحاربة للشيخوخة.
اختاري مستحضرات العناية المشتملة على مكونات محاربة للبقع، للحؤول دون ظهور بقع جديدة وتمويه تلك الموجودة أصلاً. ولا بد أن تشتمل التركيبة أيضاً على مصاف واقية من الأشعة فوق البنفسجية لحماية اليدين من التأثيرات المؤذية لأشعة الشمس.
جربي:

- La Mer Hand Treatment
Lancôme Nutrix Royal Intense Nourishing Hand Cream

قناع مغذٍ

إذا تعرضت يداك للكثير من الاعتداءات الخارجية، وأصبحتا مشققتين وجافتين، يمكنك تغذيتهما بالقناع المرمم مرتين أسبوعياً، لمدة 20 دقيقة كل مرة، لتحفيز تجدد الخلايا. ننصحك أيضاً بتغليف اليدين بقفازات قطنية بعد بسط القناع لتسهيل تغلغل المكونات في البشرة. يمكنك تحضير القناع بنفسك في المنزل من خلال خلط ملعقة من زبدة الكاريتيه مع ملعقة من زيت الأفوكادو وملعقة من رشيم القمح. يسخن هذا الخليط بطريقة البان ماري ثم يبسط الخليط الفاتر على اليدين ويترك لمدة 20 دقيقة تقريباً. أو يمكنك شراء القناع الجاهز واستعماله على الفور.
جربي:

 Chanel Body Excellence Nourishing and Rejuvenating Hand Cream

تقشير اليدين

تماماً كما يحصل في بقية الجسم، تتراكم الخلايا الميتة على سطح بشرة اليدين. إلا أن العديد من النساء يهملن تقشير هذه المساحة من الجسم، فتعاني بشرة اليدين من المظهر الباهت مع مرور الوقت.

Tip أثناء تقشير الجسم، أبسطي القليل من مستحضر التقشير أيضاً على متن اليدين. كما يمكنك استعمال مستحضر تقشير الوجه على بشرة اليدين الجافة، باتباع حركات دائرية ناعمة، للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة.

إذا كانت بشرتك حساسة جداً، يمكنك استعمال مستحضر التقشير السائل المرتكز على أنزيمات مقشرة بدل مستحضر التقشير العادي المشتمل على حبيبات صغيرة. وبعد الانتهاء من التقشير، لا بد من استعمال مستحضر مرطب لإبقاء البشرة ناعمة.