كل ما تحتاج الى معرفته عن "ويندوز 10"

تكنولوجيا,مايكروسوفت,انظمة تشغيل,ويندوز

28 يوليو 2015

ستبدأ شركة "مايكروسوفت" غداً باطلاق تحديثها الجديد لنظام التشغيل "ويندوز"، وأعلنت الشركة منذ فترة أنها ستقدمه مجاناً لمن لديه نظام تشغيل ويندوز 7 و8. وقبل التفكير بتنزيل هذا النظام لا بد من معرفة بعض الأمور عنه وبعض المميزات التي يتمتع بها.

يعتبر ويندوز 10 مزيجاً بين مواصفات "ويندوز7" و"ويندوز8"، مع الاشارة إلى أنهما أفضل نسخ "ويندوز" أصدرتها الشركة حتى الساعة، وحازت على نسبة مبيعات عالية.

نظام كورتانا: وضعت شركة مايكروسوفت هذا النظام الذي يعمل على مساعدة المستخدم في عملية البحث في الحاسوب وعلى شبكات الانترنت. وهو مشابه لـ "سيري" في منتجات "آبل"، و"غوغل ناو" في منتجات "غوغل".
متصفح "ايدج": أخيراً، تخلت "مايكروسوفت" عن متصفحها الشهير "انترنت اكسبلورر" الذي عانى المستخدمون منه طوال الفترة الماضية، خصوصاً أنه لا يلائم معظم البرمجيات التي تعمل بها الصفحات حالياً. ويعتبر هذا المتصفح سريعاً ومعاصراً، وخصوصاً أنه لا يعمد إلى تخزين المعلومات على غرار "كروم" و"فايرفوكس".

ولكن هل يتحمل معظم الحواسيب عملية الانتقال؟
معظم الحواسيب الجديدة التي تعمل بنظامي تشغيل "ويندوز 7" و"ويندوز8" تستطيع تنزيل النسخة الجديدة، اذ يتطلب "1 جيغا RAM"و"1 جيغا processor"و"20 جيغا من المساحة".