هل تلجأ إلى العلاجات التجميلية من أجل شباب دائم؟

التقدم في السن,الدوائر السوداء,البشرة,شباب بشرتك,مكافحة الشيخوخة,العلاجات التجميلية,الحقن,البوتوكس,التقشير الكيميائي

مي غلاييني 01 أغسطس 2015

مع التقدم في السن، تبدأ بشرتك بفقدان متانتها، والخطوط الرفيعة حول شفتيك يزيد عمقها وتصبح الدوائر السوداء تحت عينيك أشدّ سواداً. نعجز بالطبع عن وقف عجلة الزمن وتأثيره في البشرة، لكن في المقابل يمكنك المحافظة وبسهولة على شباب بشرتك الدائم والعناية بها بانتظام وباللجوء إلى بعض العلاجات التجميلية. في الماضي، كانت العلاجات التجميلية تبدو غريبة وغير مقبولة عند معظم الرجال ومحصور استخدامها بالنجوم فقط. أما اليوم فعدد الرجال الذين يعتمدون هذه العلاجات لمكافحة الشيخوخة يزداد باضطراد وبشكل كبير.

الحقن التجميلية:
تعمل الحقن التجميلية وحقن حشو الوجه Fillers على تقليص ظهور الخطوط الرفيعة ومكافحة التجاعيد، لذا  يمكنك اعتمادها إن كنت قلقاً من زحف علامات الشيخوخة المبكرة الى وجهك.

البوتوكس:
يحظى البوتوكس بشعبية كبيرة بسبب فعاليته الأكيدة، حيث يتم حقن عضلات الوجه بكمية صغيرة من مادة Botulinum A Toxin مباشرة تحت التجاعيد فتشلّها موقتاً. ونتيجة لذلك، تسترخي العضلات ويبدو سطح البشرة أكثر نعومة وبالتالي أكثر شباباً.

حقن الحشو:
تعمل هذه الحقن على إعادة ملء البشرة، وخصوصاً الخطوط الرفيعة وتجاعيد الجبين وتلك التعبيرية. وتتكون هذه الحقن من مواد معززة للامتلاء كالجوفيديرم Juvederm ورستيلان Restylane ويتم حقنها حول العينين مثلاً للحد من الدوائر السوداء والانتفاخ والخطوط الرفيعة، وأيضاً لتجميل الشفتين وتعزيز حجم الخدّين وتقليص تجاعيد الجبين والخطوط الرفيعة حول الفم.
Microdermabrasion

أو صنفرة البشرة:
انتقل خطوة إلى الأمام لتقشير بشرتك واستعن بتقنية الـ Microdermabrasion أو صنفرة البشرة. إنها غير مؤلمة وغير كاشطة فلا تؤذي البشرة بل تجددها باستخدام جهاز شفط إلى جانب محلول كيميائي من الجزيئات البلورية اللطيفة التي تزيل الطبقة العليا من خلايا البشرة الميتة المتراكمة على سطحها. لا تتوقع أن تخلصك Microdermabrasion نهائياً من التجاعيد العميقة، لكنها تساعدك في إخفاء الخطوط الرفيعة وتعزز إشراق بشرتك وتعمل على تخفيف أضرار أشعة الشمس كالبقع الداكنة. وتساهم أيضاً في إيصال مكونات مستحضرات العناية المغذية إلى عمق البشرة لترطيبها ومعالجة مشكلاتها وإعادة التوهج إليها ومنحها مظهراً شاباً.

إزالة الشعر بالليزر:
تخلّص من جروح الذقن التي تتعرض لها عند الحلاقة ونمو الشعر تحت الجلد وحروق الشفرات باختيارك إزالة الشعر بالليزر. تتم هذه العملية باستخدام الطاقة الناجمة عن ضوء الليزر الذي يخترق حويصلات الشعر ويمنع إعادة نموها بشكل دائم. وستلاحظ بعد الخضوع لهذه الجلسات أن الشعر يبدأ بالتساقط تدريجاً إلى أن يختفي تماماً. اعتمد هذه التقنية لإزالة شعر الظهر والكتفين والصدر والبطن والرقبة. وتجدر الإشارة هنا الى أن هذه التقنية فعالة مع الشعر الداكن وتتطلب جلسات عدة للتخلّص النهائي من الشعر.

التقشير الكيميائي:
إذا كان باستطاعتك تحمّل مظهر بشرتك بعد التقشير الكيميائي، ننصحك باعتماده. فالمحلول الكيميائي الذي يستعمل في هذه التقنية يعمل على إزالة الطبقة السطحية للبشرة فتتقشر بشرتك بشكل كبير وكأنك تعرضت لحروق بالغة. ولكن النتائج مذهلة، إذ تتكشف بعد ذلك بشرة أكثر إشراقاً ونعومة وأشد شباباً. وهناك أنواع عدة من التقشير الكيميائي، منها السطحي، المتوسط والعميق. أما أكثرها تأثيراً فهو التقشير العميق الذي يمنحك بشرة شابة تماماً ويحفّز إنتاج الكولاجين ويقلل التجاعيد ويحسّن بنية البشرة ويخلصها من التبقّع ويصحح لونها.