8 مواد غذائية تسرع عملية خسارة الوزن.. جربوها

خسارة الوزن,ريجيم,أكلات,صحة,الجسم,إزالة السموم من الجسم

30 يوليو 2015

إذا كنتم تبحثون عن مواد غذائية تعمل على تنشيط عمليات التمثيل الغذائي في جسم الإنسان، وتساعد في خفض الوزن، إليكم هذه القائمة، وهي:

الماء الفاتر:
تناول على الأقل ليترين من المياه الفاترة يومياً مسألة ضرورية لتخفيض الوزن. فالماء يطرد السموم من الجسم ويحسن عملية الهضم.

الزنجبيل:
يسرع الزنجبيل عملية تقسيم الطاقة بسرعة 5 في المئة، فهو يخفض حدة الشهية. ويشير الخبراء الى ان فائدته لا تتغير في كلا الحالتين الطازجة وعلى شكل بودرة.

الشوفان:
يعتبر الشوفان من أهم مصادر فيتامين "E" والزنك والسيلينيوم والحديد والمغنسيوم، وهذه العناصر مجتمعة تتحكم بالرغبة في تناول الأطعمة وكذلك بمستوى الكوليسترول في الدم.

الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على كمية كبيرة من المواد الكيماوية الطبيعية المضادة للأكسدة، مثل بيوفلافونويدس وبوليفينول، التي تحفز عمليتي الهضم وحرق الدهون.

الديك الرومي:
يشكل الديك الرومي مصدراً مهماً للحصول على بروتين وحمض الفوليك ومجموعة فيتامينات "B" والزنك والبوتاسيوم التي تؤثر بشكل ايجابي في عملية نمو العضلات التي تسرع حرق الدهون.

التفاح الأخضر:
يمنع التفاح الأخضر امتصاص كمية كبيرة من الشحوم التي يتم تناولها بشكل يومي لانه يحتوي على الألياف والبكتين التي تمنع الجسم من امتصاص الشحوم التي تزيد عن حاجة الجسم.

بروكلي:
يساعد البروكلي في تحفيز عملية الهضم فهو مصدر مهم للكالسيوم وفيتامين "C" الذي بدوره يساعد في حرق الشحوم.

القرفة:
تحتوي القرفة على مواد كثيرة محفّزة لعملية الهضم وحرق الشحوم وأيضاً تخفض مستوى الكوليسترول في الدم، وتتحكم بمستوى السكر في الدم.