5 طرق سريعة للتخلص من تشققات القدمين

جمال,تنظيف,المرأة,القدمين,تشققات القدمين,زيت جوز الهند

04 أغسطس 2015

تعاني أغلب السيدات بسبب احذية الكعب العالي او تلك المفتوحة من التشققات أسفل قدميها ما يجعلها سيئة المظهر. إليكم 6 نصائح سهلة للتخلص من مشكلة الاقدام الجافة والمشققة.

الفرك:
فرك القدمين بشكل منتظم يساعد على تطهير البشرة والتخلص من الخلايا القديمة التي تتراكم على الجلد، ويتم ذلك بنقع القدمين في ماء دافئة لمدة 30 دقيقة، ثم افركي المناطق سميكة (كعب وباطن القدمين) بالحجر المخصص لذلك للتخلص من الجلد الميت وتصبح قدميك ناعمة.

زيت جوز الهند:
يعتبر زيت جوز الهند من العلاجات الطبيعية والفعالة للتخلص من جفاف القدمين.  فهو يكافح الجراثيم ومضاد للفطريات. ويجب وضع زيت جوز الهند بعد تقشير القدمين او فركهما للترطيب.

الملح الانكليزي:
من المعروف أن لدى الملح الإنكليزي فوائد عديدة على البشرة.  فهو غني بكبريتات المغنيسيوم ويعزز استرخاء العضلات. وذلك يتم بنقع القدمين في المياه الدافئة الممزوجة بكمية من الملح الانكليزي مع فردها جيدا بعد ذلك بالحجر.

الحامض:
يساعد عصير الحامض في التخلص من الجلد الميت، إضافة إلى انه يؤمن تبريد القدمين ومنحهم رائحة طيبة.  للقيام بذلك، أضيفي نصف كوب من عصير الحامض في حوض من الماء الدافئة، واتركيها في الخليط لمدة 20 دقائق. بعد ذلك قومي بفركها جيداً.

خل التفاح:
في حوض من الماء الدافئ إضيفي بضع قطرات من خل التفاح التي تساعد البشرة على استعادة صحتها وتقاوم الحساسية والبثور والجلد الميت.