7 عادات خاطئة تتبعينها تسبب ظهور التجاعيد في سنٍّ مبكر!

التجاعيد,التعرض للشمس,التجاعيد في سن مبكر,البشرة

04 أغسطس 2015

يمكن للتجاعيد أن تظهر على الوجه في سنٍّ مبكر بسبب العادات الجمالية الخاطئة. ولهذا، نقدّم لكِ مجموعة من العادات السيئة التي تؤثر على جمالك ونضارة بشرتك:
 

التدخين 
أكّدت دراسات كثيرة خلال الأعوام الماضية، أنّ التدخين هو من أهمّ الأسباب وراء ظهور التجاعيد. وذهب بعض أطباء الجلد للقول إنّه يجب التوقف عن التدخين لمنع ظهور التجاعيد وتفاديها.

النظام الغذائي
إن كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرة شابة وحيوية، عليكِ اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات وتناول الفواكه والخضروات المليئة بمضادات الأكسدة. فتناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر تجعل بشرتك تبدو أكبر سناً لأنها تؤدي إلى فقدان مرونة.

مضغ العلكة
يؤثّر مضغ العلكة على شباب وجهك ويؤدي إلى ظهور التجاعيد في الجزء الأسفل من الفم.

عدم إزالة الماكياج قبل النوم
بقايا الماكياج سبب رئيسي وراء ظهور التجاعيد، وذلك لأن المايكاج يمنع البشرة من التنفّس وتتراكم عليه الملوثات البيئية والباكتيريا التي تتسرب إلي مسام البشرة وتكسّر الكولاجين والإيلاستين الضروريان لصحّة البشرة.

عدم وضع واقي الشمس
يعتبر عدم حماية البشرة من الشمس سبباً مباشراً لنقص مادة الكولاجين الطبيعية الموجودة في البشرة، هذا ما يؤدي إلى ظهور تجاعيد بسرعة.

النوم على الوجه
تحتك بشرتك بالوسادة عند النوم على الوجه، وهذا ما يساعد في ظهور التجاعيد. ولهذا، من الأفضل النوم على وسادة من الحرير لينزلق عليها وجهك بلا احتكاك قوي .

التوتر
أثبتت الدراسات أن التوتر الشديد أو الدائم هو أحد أسباب ظهور تجاعيد الوجه. ويعود ذلك إلى تناول الأطعمة الخاطئة بكمية أكبر وعدم النوم فترة كافية والإصابة بالأرق.