10 معلومات عن حياة الراحلة ميرنا المهندس

ميرنا المهندس

القاهرة (لها) 06 أغسطس 2015

رحلت الفنانة ميرنا المهندس عن دنيانا أمس الأربعاء، عن عمر ناهز الـ36 عاماً، بعد صراع طويل ومرير مع المرض، حيث كانت تعاني من مرض مزمن في الأمعاء والقولون، وعلى إثره فارقت الحياة.

"لها" ترصد عشر معلومات عن حياة ميرنا.

- ولدت ميرنا عبدالفتاح محمد رجب، الشهيرة بميرنا المهندس، في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) من عام 1978 في القاهرة، من أم وأب مصريين.

- في التاسعة من عمرها، وافق والدها على احترافها الفن، فتم اختيارها للظهور في الإعلانات التجارية، والتي منها تم خطفها إلى عالم الدراما التلفزيونية والسينمائية.

- شاهدها المخرج أحمد عبدالسلام في الإعلانات، فأقحمها عالم السينما في فيلم "مستر دولار" عام 1993، مع الراحلين يونس شلبي وإسعاد نصر.

- خطفت نظر المخرج الكبير إسماعيل عبدالحافظ فقدمها في مسلسل "أرابيسك" في دور بركسام، الذي يعد الانطلاقة الحقيقية في حياتها الدرامية.

- عرفت طعم النجاح الحقيقي مع مشاركتها المتميزة في المسلسل الكوميدي "ساكن قصادي"، الذي جسدت فيه دور ليلى ابنة الراحلين عمر الحريري وسناء جميل عام 1995.

- خلال فترة التسعينيات شاركت في أكثر من عمل متميز، مثل فيلم "ياتحب يا تقب" و"مسلسل أبو العلا 90" و"يوميات ونيس".

- عانت ميرنا خلال فترة الألفية الجديدة من أوجاع المرض، الذي ارتبط بها منذ طفولتها بالأمعاء والقولون، حيث شبهت المرض بأنه يأكل جسمها ويؤثر في الدم، مما أدى إلى قيامها بإجراء أكثر من عملية، ولذلك قلت أعمالها بشدة خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة، ومع ذلك قدمت خلالها عدداً متميزاً من المسلسلات، مثل "بنات أفكاري" مع الراحل محمود مرسي، و"نجمة الجماهير" مع نادية الجندي، و"محمود المصري" مع محمود عبدالعزيز، و"أحلام عادية" مع يسرا.

- توجهت ميرنا سينمائيا خلال السنوات الثماني الأخيرة، وقدمت عدداً جيداً من الأفلام، كان أبرزها "أيظن" مع مي عز الدين عام 2006، و"العيال هربت" مع حمادة هلال، و"الأكاديمية" عام 2009، وأخيراً "زجزاج" عام 2015.

- يعد مسلسل "أريد رجلاً" آخر أعمالها الدرامية، حيث كانت تلعب دور أميرة.

- توفيت ميرنا عصر يوم الأربعاء الموافق الخامس من آب (أغسطس)، بعد صراع طويل مع المرض.