أي أزرق لعينيك؟

ظلال العينين,ماكياج دخاني,Dior,ديور,Clinique,كلينيك,Estée Lauder,إيستيه لودر,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,آيلاينر,Sephora,سيفورا

جولي صليبا 14 أغسطس 2015

الأزرق رائج جداً هذا الموسم، بحيث تتراوح الظلال بين الأزرق الداكن والأزرق الفيروزي. ما عليك إلا اختيار درجة الظلال المناسبة للون عينيك...

أزرق دخاني

نعم يمكنك اعتماد الماكياج الأزرق الدخاني، بحيث يتم بسط الظلال الزرقاء على كل الجفن العلوي وجعلها متدرجة، أو خلطها مع لون آخر.
هذا الماكياج مناسب للعيون البنية أو السوداء، التي تتناقض بشكل جميل مع الظلال الزرقاء. لكن ينصح بتفاديه في حال وجود احمرار في العينين أو تجاعيد بارزة حولهما. حضري الجفن أولاً بمستحضر الأساس. أبسطي الظلال الزرقاء بمحاذاة الأهداب العلوية بواسطة فرشاة مسطحة. استعملي من ثم فرشاة الدمج ومرريها فوق الجفن بأشكال نصف دائرية لجعل الظلال متدرجة. بالنسبة إلى الأهداب السفلية، استعملي فرشاة رفيعة جداً أو طرف الإصبع لبسط الظلال الزرقاء بمحاذاتها. يمكنك تصحيح الأخطاء بكرة قطنية صغيرة مبللة بالقليل من كريم الأساس.
جربي:

  • Dior 5 Couleurs 276 Carré Bleu من Dior
  •  Eye Shadow Deep Dive من Clinique
  • The Metallics Pure Color Instant Intense Eyeshadow Trios من Estee Lauder
  •  Couture Mono No 8 Zellige من YSL

أزرق على الأهداب

يمكنك تغليف الأهداب باللون الأزرق الكهربائي لإضافة الحيوية إلى كل الوجه. غلفي الأهداب بطبقة من الماسكارا البنية وضعي الماسكارا الزرقاء على أطرافها فقط، أو غلفي كل الأهداب بالماسكارا الزرقاء.
لكن لا بد أولاً من تحضير الأهداب بواسطة العاقف. اختاري من ثم الماسكارا المزودة بفرشاة لفصل الأهداب عن بعضها. أبسطي أول طبقة من الماسكارا وافصلي الأهداب عن بعضها، ثم ابسطي طبقة ثانية من الماسكارا.
وبالنسبة إلى الأهداب السفلية، ضعي القليل من الماسكارا على طرف إصبعك وداعبي الأهداب لتلوينها بخفة.
تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الماكياج مناسب لكل ألوان العيون، لكن ينصح بتفاديه إذا كانت الأهداب خفيفة ومبعثرة جداً. وإذا كانت العيون زرقاء اللون أصلاً، يمكن استعمال الماسكارا الكحلية لإضافة المزيد من العمق إلى النظرة.
جربي:

  • Mascara Dior Addict It-Lash It-Blue من Dior
  • Mascara 3 Bleu Extreme  من Yves Saint Laurent

آيلاينر أزرق

يتيح الآيلاينر الأزرق الساطع إبراز جمال العينين اللوزيتين، أو مدّ العينين الدائرتين، ومنح بعض الإشراق للنظرة. يمكن رسم خط الآيلاينر بواسطة الآيلاينر السائل أو الظلال البودرة أو قلم الكحل العادي. لكن لا بد من استعمال الفرشاة المسطحة المستدقة الرأس الخاصة بالآيلاينر للحصول على خط دقيق وغير متعرج. وفي حال استعمال الظلال البودرة القزحية اللون، بللي الفرشاة قليلاً لجعل الظلال أكثر عمقاً.

ارسمي الخط بمحاذاة الأهداب مع جعل الطرف أكثر سماكة قليلاً، وغلفي الأهداب بالماسكارا البنية. وإذا كان جفنك هابطاً، اجعلي خط الآيلاينر على شكل فاصلة في الزاوية الخارجية للعين لرفع النظرة.
جربي:

  • Colorful EyeLiner 24 H Waterproof 06 Pool Party  من Sephora