دليلك لإقتناء معطفك لموسم خريف وشتاء 2015/2016

المعطف,مقتنيات الشتاء,الكاب,البونشو,معاطف دون أكمام,معاطف الفرو,المعاطف الضخمة,معاطف طويلة

هالة طويل 13 أغسطس 2015

يعتبر المعطف من أهم مقتنيات الشتاء، خصوصاً أنه نجح في الحصول على إعجاب أيقونات الموضة حول العالم، فهو يرافقهن في جميع إطلالاتها في موسم البرد الذي حان موعد التحضير له. "لها" وضعت في متناولك دليلاً لاختيار أجمل تصاميم المعاطف من أهم دور الأزياء لموسم خريف وشتاء 2015/2016.

الكاب والبونشو

عاد الكاب والبونشو إلى منصات أهم دور الأزياء مثل Chanel, Lanvin, Kenzo,Salvatore Ferragamo, Versace, Dolce& Gabbana, DSquared وغيرها ولكن بحلّة عصرية ومتجددة من حيث القصات، الخامات والألوان. فلم يعد مثلثاً ومن الصوف فقط، بل شاهدناه بالأحمر والبنفسجي بخامات مختلفة كالمحبوكة، والفرو والتويد وغيرها بقصات مختلفة طويلة وقصيرة.

معاطف دون أكمام

اقترحت كل من Christian Dior, Roberto Cavalli, Acne Studios, Chalayan, Balenciaga, Lanvin, Lutz Huelle  معطفاً بلا كميّن فليكن هذا خيارك، مما سيمنحك اطلالة عفوية وغير تقليدية، شرط أن يتماشى مع مقتنياتك لهذا الموسم، فهو لا يعد عملياً كباقي المعاطف.

ألوان قوية

من قال إن الشتاء هو فصل الألوان المملة، الكئيبة والحزينة. فقد شهدت منصات خريف وشتاء 2015/2016 روعة الألوان وعبرت عن شغفها بمعاطف جريئة الألوان كالأصفر من Mui Mui وMoschino الأحمر من  Loewe, Fendi وLanvin، الأخضر من Dior، الزهري من Marni والناري من Alberta Ferretti.

معاطف الفرو

الفرو هو موضة هذا الموسم بإجماع كل مصممي الأزياء. فقد ظهر كلاسيكياً على بعض المنصات مثل Louis Vuitton, fendi, Valentino, Allude, Nina Ricci وChalayan. وفاجأنا بألوانه على منصات Versace, Dolce&Gabbana, Dior, Elie Saab, MSGM وAlberta Ferretti.

المعاطف الضخمة

جذبت المعاطف الضخمة الأنظار في المواسم السابقة وها هي تنجح في جذبها من جديد. فقد تميزت هذه المعاطف بأكمام ضخمة، ياقات واسعة، جيوب عميقة وقصات بخطوط مستقيمة. في الموسم الحالي اختارت Balenciaga, Chaanel, Viviane Westwood, Nina Ricci, marni, Acne Studios, Runhof Talbot هذا الأسلوب من المعاطف.

معاطف طويلة

وأخيراً ظهرت موضة المعاطف الطويلة التي تلامس الأرض على منصات Emilio Pucci, Fauso Puglisi, Chloe, Stella Jean وغيرها من دور الأزياء. فهي من أجمل المعاطف لهذا الموسم وننصحك بارتدائها لأنها ستضفي أناقةً وسحراً على اطلالتك الشتوية.

شاركينا رأيك.