أظافري جميلة

طلاء الأظافر, العناية بالأظافر, نمو الأظافر, شانيل, غيرلان, لوريال باريس

15 سبتمبر 2013

هل تعلمين أن سر الطلاء الجميل الذي يدوم لأيام عدة هو الأظافر القوية والمالسة والتي تحظى بعناية جيدة؟ إليك لمحة عن الأساليب التي تضمن لك أظافر جميلة، حتى لو قررت عدم استعمال الطلاء.


ما سرّ الظفر الصحي والمالس والمقوس بشكل جميل؟ تماماً مثل البشرة، تحتاج الأظافر إلى «إزالة للماكياج»، أي إلى التنظيف من رواسب الطلاء. استعملي لهذه الغاية مزيل الأظافر الخالي من الأسيتون لعدم إيذاء الظفر. أبردي بعدها الأظافر وهي جافة، باستعمال مبرد زجاجي ناعم، مع الحرص على تحريك المبرد في الاتجاه نفسه.
ثم أسكبي الماء الساخن مع القليل من الصابون الأسود في وعاء. ضعي يديك في هذا الماء لمدة 10 دقائق، ثم دلّكي الأظافر ومحيطها، وادفعي الجلد المحيط بالأظافر بواسطة عود خشبي خاص بالأظافر. نظفي الجهة التحتية للأظافر بواسطة العود الخشبي، ثم اغسلي يديك جيداً بالماء والصابون، وجففيهما. انتظري بضعة دقائق قبل بسط طبقة طلاء الأساس. واختاري هذا الطلاء وفق احتياجاتك...

لمعالجة الأظافر اللينة
الأظافر اللينة هي الأظافر التي تميل إلى امتصاص الرطوبة. إليك إذاً الطلاء الواقي، وتجنبي في الوقت نفسه نقع الأظافر لوقت طويل في الماء. وإذا أصبحت أظافرك لينة نتيجة الحمل أو التوتر، استعملي الطلاء المقسي لمدة محدودة. أبسطي هذا الطلاء على أظافرك لمدة ثلاثة أيام متتالية، وفي اليوم الرابع، أزيلي الطلاء ثم  أبسطي طبقة جديدة.

لمعالجة الأظافر المتكسرة
على عكس الاعتقاد الشائع، تجنبي الطلاء المقسّي للأظافر لأنه يجعل الأظافر أكثر هشاشة. اختاري بدل ذلك الطلاء الأساس المشتمل على مكونات مرطبة. وفي المساء، استعملي الزيت الخاص بجلد الأظافر.

لمعالجة الأظافر الصفراء اللون
تميل الأظافر أحياناً إلى اللون الأصفر بسبب كثرة التدخين وكثرة استعمال الطلاء الملون. لمعالجة هذه المشكلة، أفركي أظافرك بشريحة ليمون لتبييضها. أشطفي بعدها أظافرك وابسطي طبقة من الطلاء الأساس ذات الانعكاسات الزرقاء أو القزحية التي تصحح اللون. من شأن هذا الطلاء الأساس حماية الأظافر من الاعتداءات الخارجية.
جربي: Base Protectrice من Chanel

لمعالجة الأظافر المتشققة
إذا كانت تشققات الأظافر موضعية ومحدودة، أصقلي قليلاً سطح الأظافر بمبرد، وإنما مرة واحدة فقط في الشهر. وبعد عمر الخمسين، تعتبر تشققات الأظافر طبيعية لأن الظفر يزداد سماكة ويصبح غير منتظم. استعملي الطلاء الأساس الذي يملّس.
جربي:  BB Perfect Pastel من L'Oréal Paris

لمعالجة الأظافر المزدوجة
عليك تقوية الأظافر المزدوجة بواسطة مستحضر عناية غني بالفيتامينات والبروتينات، لتحفيز الكيراتين وتحسين الترطيب. أبسطي هذا الطلاء حتى الطرف الطليق من الظفر للحؤول دون إضعاف الظفر وتفتته. تجنبي أيضاً المبرد لأنه يفاقم مشكلة الأظافر المزدوجة.

لتجميل الأظافر المثالية المظهر
إذا كانت أظافرك مثالية المظهر، أو شبه مثالية، اكتفي بحمايتها من الأصباغ إذا كنت تحبين استعمال الطلاء الملون، أو من الأشعة فوق البنفسجية إذا كنت تحبين تركها على طبيعتها.
 Base Protectrice من Guerlain