خدع منزلية لإزالة الماكياج عن ملابسك

الماكياج,إزالة الماكياج,أحمر الشفاه,كريم الأساس,القطن,الصوف,الحرير,البودرة,الماسكارا,مزيل العرق,رذاذ الشعر

مي غلاييني 18 أغسطس 2015

مما لا شك فيه أن الماكياج يزيد جاذبيتك ويعزز تألقك في كل المناسبات والأوقات، لكن ما العمل عندما تتطلخ ياقة قميصك المفضّل بأحمر الشفاه أو حين تنسكب البودرة الحرّة على فستانك الأسود الجديد؟ بالطبع الاستغناء عن الماكياج غير وارد في قاموسك، لذا إليك هذه الأسرار والنصائح التي تساعدك في التخلّص من أصعب بقع الماكياج عن أزيائك المترفة.

إزالة أحمر الشفاه

عادة ما يجد أحمر الشفاه القاني طريقه إلى ملابسك بطريقة أو بأخرى. لا تقلقي، إن أفضل طريقة لإزالة أحمر الشفاه عن النسيج هي باستخدام سائل تنظيف الأواني الذي يحتوي على مواد كاشطة لإزالة الدهون والتي تساهم في إزالة أحمر الشفاه بفعالية... ولأن أصباغ أحمر الشفاه تأتي غنية بالزيوت، لذا فأي شيء فعّال على الزيوت يساعدك في التخلّص من أصباغ أحمر الشفاه عن ملابسك. اغمري البقع بكمية وافية من سائل تنظيف الأواني واتركيها مدّة 10 دقائق حتى تتشربها تماماً، ثم اغسليها بماء ساخن. قد تضطرين إلى تكرار العملية مرات عدّة حتّى تتخلصي من البقع نهائياً.

كريم الأساس

رغم أن كريم الأساس يمنحك بشرة خالية من العيوب، إلا أن الفرص كثيرة بأن تتلطخ ملابسك به، لذا إليك كيفية التخلّص من تلطخات كريم الأساس من ملابسك وفق نوعية نسيجها:

القطن
استعيني بفرشاة اسنان نظيفة مع القليل من مستحضر إزالة البقع عن الملابس لفرك بقع كريم الاساس من على قميصك القطني المفضل إلى ان تختفي تماماً ثم اغسليه على الفور.

الصوف أو الحرير
يصعب تنظيف بقع كريم الأساس عن الألبسة الصوفية والحريرية في المنزل ويستحسن الاستعانة بخبرة الحرفيين لهذه الغاية، إذ قد تتسبب بأضرار إضافية بدلاً من تنظيفها. لذا ينصحك الخبراء بتجنب معالجتها بأي وسيلة إذا أردت المحافظة على تألقها.

البودرة الحرّة

أزيلي كلّ أثار البودرة الحرّة عن ملابسك بفرشاة الأسنان والقليل من مستحضر معالجة حبّ الشباب... افركي البقع حتّى تزول نهائياً.

أما إذا كانت ملابسك جلدية، فننصحك بأن تستعيني بمناديل الأطفال المبللة لمسحها وستلاحظين نتائج فورية مذهلة.

الماسكارا

تخلّصي من أثار الماسكارا عن ملابسك بمزيج مكون من كوب من الماء وملعقة طعام من سائل تنظيف الأواني. ضعي المزيج على البقعة ثم افركيها بقطعة قماش جافة إلى أن تصير نظيفة تماماً.

مزيل العرق

للتخلص من الخطوط التي يتركها مزيل العرق على فستانك الأسود المفضل، افركيها مع بعضها بعضاً إلى أن تزول نهائياً.

رذاذ الشعر المثبت

هناك بعض المستحضرات التي يمكنك استعمالها لإزالة بقع الماكياج كرذاذ الشعر المثبت الذي يخلّصك تقريباً من 99% من بقع الماكياج. اختاري الرذاذ بتركيبة الثبات المتين وتفادي تلك المعززة للمعان أو الغنية بالزيوت. رشّي الرذاذ مباشرة على البقع، وستلاحظين اختفاءها بعد غسلها.