Just Now, Just Play المصمّم الإيطاليّ روبرتو كافالي: 'أعيش لأحبّ!'

Roberto Cavalli, روبرتو كافالي, تصميم أزياء, عطر للرجال

15 سبتمبر 2013

يملك البساط الأحمر... أزياؤه آسرة... شخصيّته؟ من الواضح أنّه يحب المرح والحياة والعائلة والأصدقاء، مثل كلّ إيطاليّ... يحبّ البحر! يحبّ المرأة وما زال يجد الشغف في عمله وتصاميمه... يتبع التقدّم التقنيّ، ولديه صفحة مدوّنات شخصيّة على الإنترنت، يكتبها بنفسه وينشر عليها صوره مع أصدقائه على يخته أو في مشغله، أو مع المشاهير، كلّ المشاهير! يمضي صيفه من جزيرة إلى أخرى، ويتنقّل في البحر الأبيض المتوسّط  بكلّ رفاهية، على متن الحريّة، أو يخته Freedom! تجدونه يوماً في St. Tropez وآخر في إبيزا أو سردينيا... فخور بنمجزاته وعائلته، ولكنّه أكثر فخراً بأحفاده...

Roberto Cavalli  المصمّم ورجل الأعمال، طبعاً... ولكنّه أيضاً الرجل. في هذه المقابلة الخاصّة بـ «لها»، نتعرّف أكثر عليه وعلى شخصيّته والأمور المهمة في حياته... كما يخبرنا عن عطرJust  Cavalli For Him  الجديد...
 

عطر جديد للرجل من Just Cavalli، لماذا الآن؟
هذا ليس العطر الأوّل الذي نقدّمه للرجل. لقد أطلقنا عطوراً عدة قبله. ولكن هذا العام، نقدّم عطراً جديداً هو Just Cavalli For Him مع شركائي في شركة Coty، وهذا أمر مثير!
ابتكرت عدداً من العطور قبله لأنني أحبّ أن أتلاعب بالمعطيات، وهدفي هو إطلاق العطر الأجمل  ليكمل طلّة الرجل.

ما هو الدور الذي لعبته في إبتكار هذا العطر؟
ساهمت في كلّ شيء، من اختيار نفحاته، وتصميم الزجاجة الأجمل... هذا العطر هو طفلي، وقد رسمت زجاجة العطر بنفسي. شكلها قويّ وشابّ يلتقط النور بطريقة جذّابة جدّاً.

ما كانت متطلّباتك الرئيسيّة للعطر الجديد؟
أردت عطراً شاباً وعصريّاً وجذّاباً، عطراً لا يقاوَم، يناسب شخصيّة رجل Just Cavalli وأناقته.

ماذا يعني لك الثعبان؟
أستخدم الثعبان دائماً، ومطبوعات الأفعى تمثّل دائماً دار Cavalli وأصبحت رمزاً أساسيّاً لها، ولكنّ الثعبان ليس من الحيوانات المفضّلة عندي... أوّل قطعة مجوهرات أهديتها لزوجتي إيفا كانت على شكل ثعبان، وقد جلبت لنا الكثير من الحظ... ومنذ ذلك الوقت اقتنعت بأنّها ستجلب لنا الحظ دائماً.

من هو الرجل الذي سيستخدم العطر الجديد؟
رجل شابّ، عصريّ يتمتّع بشخصيّة فيها الكثير من الكاريزما. شجاع وجريء، يحب المزيج في الموضة ولكن دائماً بطريقة أنيقة.

كيف ترى جيل الشباب في إيطاليا؟ كيف يعيشون حياتهم؟
جيل الشباب في إيطاليا محظوظ جدّاً. فقد ولد هذا الجيل في بلد فيه ثقافة غنيّة وتقاليد وتاريخ وفنّ، ولديهم كلّ الإمكانات للتمتّع بالصفات الحسنة مثل الكرم والاحترام وحبّ الحياة وحبّ بلدهم.
لديهم إمكان التواصل مع شبّان غيرهم من مختلف أرجاء العالم والتبادل الثقافيّ وتبادل الأفكار عبر الإنترنت والمواقع الإجتماعيّة. فبرأيي هذا من أجمل ما أضافته الإنترنت إلينا. أمّا نصيحتي لهم فهي أن يكونوا دائماً فضوليين حيال كلّ ما يحيط بهم.

كيف تنصح الرجل باختيار عطره؟
على الرجل أن يختار عطره بناءاً على الأحاسيس التي يمنحها إيّاها. وإن اختاره على هذا الأساس، شريكته، بالطبع ستحبّ عطره أيضاً.

لماذا اخترت Marlon Texeira لتمثيل العطر؟
اخترته لأنّه يجسّد المزيج الأفضل بين الشخصية والستايل والأناقة التي تصوّرتها  خلف العطر.

ماذا تعني لك جملة Jus Now Just Play؟
على المرء ألا يضيّع وقته في حياته. الحياة قصيرة جدّاً والشعور بالندم لا جدوى منه. إن كانت أمامك فرصة ما، التقطها فوراً!

- وأنت، كيف تحبّ أن «تمرح» وأن تمضي أوقات فراغك؟
أحبّ السفر والإبحار على متن سفينتي Freedom، وأن أروي تجاربي في الحياة لأقربائي الصغار.


أعيش لأحبّ!

لو كنت في فيلم يجب أن يكون للطبيعة دورٌ فيه، وأن يحيط به الغموض، أجمل ما في الحياة.

كلّ يوم... أقرأ الصحف صباحاً.

نصيحتي في مجال الموضة... لا تقلّدوا أحداً. وحافظوا على شخصيتكم. الموضة هي إبداع وشغف وحركة وغلامور، وتعبير عن الذات.

البحر، يختي وأنا.... أحبّ الحريّة عند الإبحار.

فكرة خاطئة عنّي... أنّني أحبّ الحفلات، ولكن في الحقيقة أنا إنسان خجول.

مدوّناتي على الإنترنت... أردت أن يشاركني محبّو Cavalli  حياتي، ومغامراتي وأحاسيسي. أكتب كلّ يوم تقريباً ، وأعبّر عن أفكاري وآرائي عبر الصور التي ألتقطها وأضعها على الإنترنت.

أوّل شيء اشتريته كان له قيمة وما زلت أملكه...  أوّل كاميرا اشتريتها. التصوير هو حبّي الأكبر. وأحبّ ان أطّور الصور التي ألتقطها عبر الكمبيوتر لابتكار مطبوعاتي في مجموعة الأزياء التي أقدّمها كلّ موسم.

نعمتي في الحياة... الحياة الرائعة التي أعيشها وعائلتي الجميلة.

نجاحي.... تبعت أحلامي دائماً، ولم أفقد الأمل أبداً، وحافظت على الشغف في كلّ الأعمال التي أقوم بها. من أهمّ حسناتي الإبداع، ممّا أعطاني الفرصة لتصميم فساتين رائعة لا يحدّها الزمن. هذه أشياء أفتخر بها وساهمت كثيراً في نجاحي.


العطر

تجمع نفحات العطر بين أشجار اليوسفي والنارنج، ويضفي الفلفل الحلو لمحات لاذعة بلمحة دافئة. أما في قلبه، يضفي توت العرعر لمحات خضراء فاكهية زغبية فيها لمحات خفيفة جداً من الروائح الفواحة. ويضفي نجيل الهند لمحات خشبية قوية ونابضة بالحياة فيها لمحات خفيفة ترابية ودخانية تكاد لا تلاحَظ.

بتعتيق المكوّن الأساسي للعطر، يضفي تناغم الرائحة الجلدية رغبة عارمة ودفئاً، وفي الوقت نفسه يشمل كلاهما لمحات مسكية وشخصية قوية. يضفي العنبر الأبيض صفته المخملية الناعمة القابلة للتعود إلى درجة الاستحواذ التام.

زجاجة العطر

إبرازاً لروح العطر، أتت زجاجته لتجسد لمسة الرجولة الجريئة التي يمثلها العطر. فهي تتكون من زجاج أزرق داكن كثيف مغلف بلون رمادي معدني غير لامع لإضفاء إحساس بالثقة والوقار، أما وزن القنينة وكثافتها فيعكسان جودة المواد التي صنعت منها. يحيط بغطاء القنينة طوق من جلد الثعبان باللون الأزرق ليذكرنا بالأحاسيس التي يمكن أن يطلقها العطر في كل نفحة من نفحاته، أما فوق الغطاء فتوجد علامة لسعة «جاست كافالي» المميزة.


Marlon Texeira

يمثّل عارض الأزياء البرازيلي الصاعد مارلون تكسييرا وجه عطر «جاست كافالي» الرجالي الجديد. فجاذبيته الطبيعية، أناقته العفوية وحسه بالموضة جعلت منه العارض الأمثل لهذا العطر القوي. تم تصوير الإعلان المطبوع على يد مصور الموضة الشهير ماريو سورينتي الذي يشتهر بلمسات من الجاذبية الراقية.