مجموعة ITALIAN GARDENS من BVLGARI مصدر رائع للوحي ...

BVLGARI,بولغاري,المجوهرات الفاخرة,تصاميم,Secret Garden

28 أغسطس 2015

تطلق «بولغاري» Bulgari مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة Italian Gardens التي تتألّف من 100 قطعة فريدة مستوحاة من فنّ تنسيق الحدائق ومن الأزهار المتفتّحة خلال النهضة الإيطاليّة. بفضل الخبرة والحس الفني لحرفيّي الدار، نكتشف ابتكارات مذهلة حيث يظهر مفهوم الجمال من خلال فكرة جديدة تدمج الطبيعة بالفن.
تمّ تكوين العلاقة الأكثر إبداعاً وعمقاً بين الفنّ والطبيعة من خلال حدائق القصور والفيلات، وأُعيد تحديد معالمها ومُنحت شكلها وتحوّلت في نهاية المطاف إلى عمل من صنع الإنسان. وقد حافظ فنّ الحدائق الإيطاليّة على حوارٍ وثيق ومستمرّ مع الطبيعة من خلال فرض النظام والقياس، وفي بعض الأحيان وُهب سحرها وقوّتها وجمالها. وتماماً مثل مهندسي النهضة الكبار، لا ينظر مصمّم «بولغاري» Bulgari إلى الطبيعة وكأنّها نموذج يتمّ تقليده، بل كمصدر رائع للوحي وخطّ أساسيّ من الجمال يُمكن إعادة تصويره وفق أشكال وتصاميم غير متوقّعة. وتتطلّب المواد الخام الثمينة معرفةً واحتراماً متساويَين من أجل تحويلها إلى عملٍ فنّي.

الحديقة السرّية
تمتلك غالبيّة حدائق النهضة الإيطاليّة مساحةً حميمة ومخفيّة. إنّها المكان حيث تتفتّح أجمل الأزهار ويتمّ الكشف عن الأحاسيس والمشاعر.تستوحي مجموعة Secret Garden من هذه الزوايا المتحفظة والثمينة. ويتمّ دمج الترمالين الأحمر والتانزانيت والسترين الأصفر والجمشت والزمرّد الريحاني بشكلٍ إبداعي لإضفاء بعض الحجم والحركة. لمحة تذكّرنا بأزهار فنّ البوب لأندي وارهول. وتقوم تقنيّة «بولغاري» Bulgari المميّزة التي تتمحور حول فرض هندسة على الأشكال الطبيعيّة بابتكار زهرة غير تقليدية مع أربع بتلات متعدّدة الألوان ترمز إلى ورقة البرسيم الجالبة للحظ السعيد.

هندسة الوقت
Geometry of time هي تشكيلة ساعات ضمن مجموعة Italian Gardens المستوحاة من التناغم الهندسي الدقيق للأسوجة وأحواض الزهور في الحديقة الإيطاليّة: هندسة حياة وألوان حيث تبرز الصرامة الأشجار الدائمة الاخضرار وسحر الأزهار. وانطلاقاً من هذه الصور، ابتكارت دار «بولغاري» Bulgari أربع ساعات من المجوهرات الفاخرة يقوم نقاؤها الهندسي بتحديد وتعميق الأحجام المترفة المصنوعة من أحجار الصفير والزمرّد والجمشت والترمالين الأحمر لتمتزج بجمال مع عرق اللؤلؤ والمرجان.

احتضان المياه
تقوم الخطوط المنحنية والثلاثية الأبعاد بإبراز نقاء الألماس في تلاعب بالأحجام الخفيفة. يذكّر عقد Magical Reflections بحرفيّة باحتضان المياه التي تتدفق بين حلزونات الأحجار في الحدائق.

لمسات رقيقة من الضوء
يتصدّر تصميم عقد Loves Paradise حجر صفير رائع بوزن 125،35 قيراط. صُقل من خلال لمسات رقيقة من الضوء: أحجار ألماس بقصّات فاخرة ومخروطيّة ونجمة من الزمرّد تؤطره.

القلوب المتلألئة ...
يتمتع عقد Sparkling Hearts المستوحى من هندسة أحواض الزهور الإيطاليّة بلمسة رومانسيّة. ويُعتبر قطعة مجوهرات شديدة التكلّف والتكيّف: عقد كامل، أو من دون الشرابة، أو دبوس زينة مع قلادة مربّعة الشكل.