مساعد ذكي من "فايسبوك" ينافس "سيري" و"كورتانا" و"ناو"

فايسبوك,غوغل,آبل,سيري,كورتانا,مايكروسوفت

01 سبتمبر 2015

مع تزايد عدد مستخدمي شبكة الانترنت بصورة يومية، وارتفاع كم المعلومات والمواقع الالكترونية، أصبح لا بد على المستخدم العادي الاستعانة بالخبرات التقنية لتسهيل عملية البحث عن المعلومات وغيرها من الأمور التي يحتاجها على شبكة الانترنت.

ولهذا، أطلقت العديد من شركات التكنولوجيا نظام المساعد الشخصي للمستخدم، اذ بدأت شركة "آبل" بالترويج لمساعدها الذكي "سيري" لتلحقها شركة "غوغل" وأخيراً "مايكروسوفت". أما اليوم، فقد حان دور "فايسبوك"، اذ أعلنت الشركة عن اطلاق مساعدها الذكي "فايسبوك ام" الذي يعتبر مزيجاً بين الذكاء الاصطناعي والعنصر البشري لمساعدة المستخدمين على الوصول إلى المعلومات بصورة أسرع.

ووفق موقع "ديسكوفيري نيوز" الأميركي، يتفوق هذا المساعد على جميع المساعدين الشخصيين الموجودين في مختلف الشركات العالمية، اذ يستطيع القيام بمهمات عدة نيابة عن المستخدم مثل شراء حاجيات عن شبكة الانترنت وارسال الهدايا للاصدقاء، وهو أمر غير متوفر في جميع ما سبق من أنظمة المساعدة الذكية.

وتُعتبر هذه الخطوة الأولى التي ستؤدي إلى بناء خدمة متكاملة ستسهل نشاطات المستخدمين على شبكة الانترنت.

ويأتي هذا الاعلان بعد أقل من اسبوع على اطلاق شركة "مايكروسوفت" لمساعدها الشخصي "كورتانا" الذي من المرجح أن يحوز على شعبية واسعة ستهدد سوق الشركات الاخرى في هذا المضمار.