"أحمر" يأتي بجود سعيد إلى الشاشة الصغيرة

مسلسل أحمر,جود سعيد,علي وجيه,يامن الحجلي,دراما,سما الفن,سوريا,دراما 2015,لها

01 سبتمبر 2015

يستعد السينمائي جود سعيد لتقديم عمله التلفزيوني الأول "أحمر"، من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، ما يضع محبي الدراما السورّية في ترقب مزدوج بانتظار نقل رؤية المخرج السينمائية وتجربته إلى الشاشة الصغيرة، إضافة إلى تجربة الكاتبين الثانية سوياً بعد "عناية مشدّدة" المثير للجدل، والذي أبرز دماّ جديداً في النصوص الدرامية السوريّة.

وأوضحت الشركة المنتجة "سما الفن الدولية" في بيان صحافي تلقت "لها" نسخة عنه، أن المسلسل الجديد يدور حول "أحمر الذي يختزل الكثير من المعاني و العوالم مثل الانتماء للمكان، التعلق بالحبيب، رابط الدم والإثارة والعنف العاطفة والشهوة والمغامرة".

ولفتت مصادر الشركة إلى أن العمل لا يتناول الأزمة السورية الحالية، بل حبكته الرئيسة تتصاعد في أحداث أساسها جريمة قتل في دمشق، مؤكدةً على أنها حريصة على تأمين الشروط الإنتاجية المناسبة للشروط الفنية، بخاصة من ناحية الممثلين، على أن يبدأ التصوير خلال أشهر قليلة.

ويذكر أن سعيد يخوض غمار الدراما التلفزيونية بعد مسيرة قدّم فيها أربعة أفلام روائية طويلة هي "مرة أخرى" و"صديقي الأخير"، و"بانتظار الخريف"، و"مطر حمص"، إلى جانب فيلمين قصيرين "مونولوغ" و"وداعاً"، بينما يقوم حالياً بتصوير فيلمه الروائي الخامس "رجل وثلاثة أيام".