بين الأمصال والكريمات المرطّبة أيهما تختار؟

الأمصال,الكريمات,الكريمات المرطّبة

12 سبتمبر 2015

قد تأتي في زجاجة صغيرة، ولكن تأثيرها سحريّ. إنها أمصال الوجه أو إكسير العناية بالبشرة المميز بتركيبة مركّزة من مكونات نشطة تعالج كل مشكلات البشرة. واليوم، تطرح شركات التجميل أمصالاً خاصّة للعناية ببشرة الرجل. لماذا؟ لأن الأمصال تخترق البشرة فتصل إلى عمقها وتعالج مشكلاتها عند المنشأ، بالإضافة إلى صيغتها غير الدهنية المثالية في روتين العناية ببشرة كل رجل.
مي غلاييني


كيف تختلف الأمصال عن الكريمات المرطبة؟
للكريمات فوائدة عدة كترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس، وهي مثالية للاستعمال اليومي. أما الأمصال فمزودة بجزيئات صغيرة تصل إلى أعماق البشرة بعكس الكريمات المرطبة التي تأتي تركيبتها بجزيئات أكبر وتعمل بالتالي على مستوى طبقة البشرة السطحية فقط. لذا فالأمصال ضرورية لمنح بشرتك المتعبة أو التي تعاني مشكلات محددة جرعة كبيرة من المواد المغذية والفيتامينات والمعادن الضرورية لمعالجة مشكلاتها وتوفير متطلباتها.


طريقة استخدام الأمصال
مشكلة معظم الرجال مع الأمصال تكمن في كيفية استخدامها بشكل صحيح. فكونها مستحضرات مركّزة وغنية بمكونات فعالة، يعني أنك في حاجة الى كمية ضئيلة منها فقط. وللاستفادة القصوى من فوائدها، ضع كمية صغيرة منها بين كفيك وافركها ثم ابسطها بالتساوي على كامل بشرتك بعد تنظيفها. كما يمكنك استعمالها جنباً إلى جنب الكريمات المرطبة لبشرة مثالية.


فوائد الأمصال
للأمصال فوائد عدة، أهمها:

  1. تمليس التجاعيد
    تعتبر الأمصال أحد أفضل المستحضرات التي تعمل على وقف زحف الشيخوخة والتجاعيد، فهي تشجّع عملية تجديد الخلايا وتسرّعها لإعادة إحياء البشرة بصيغتها الفعالة التي تعزز متانة البشرة وتساعدها في التخلّص من التجاعيد والخطوط العميقة والبقع وتمنع ترهلها.

من المستحضرات المتوافرة، اخترنا لك:
Lancôme Youth Activating Genific HD Concentrate For Men
Clinique For Men Dark Spot Corrector
Dior Homme Dermo System Soin Fermet Age Control

  1. إعادة تنشيط البشرة الباهتة

نظراً الى غناها بالأنزيمات النشطة، تساعد الأمصال على إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة والأوساخ وتنقّي مساماتها فتجعلها أكثر إشراقاً ونضارة. كما أنها مثالية للبشرة الدهنية، إذ تخفف من لمعانها رغم منحها الرطوبة اللازمة.

من المستحضرات المتوافرة، اخترنا لك:
LAB Series Skincare For Men Power Pore Anti-Shine & Pore Treatment
Shiseido Men Energizing Formula

  1. تلطيف البشرة
    تعمل الأمصال أيضاً على تخفيف الانتفاخ حول العينين وتقليص بروز الدوائر السوداء والخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى تلطيف البشرة بعد الحلاقة والتخفيف من احمرارها وحساسيتها.

من المستحضرات المتوافرة، اخترنا لك:
Clinique For Men Post-Shave Soother
Dior Homme Dermo System Anti-Fatigue Firming Eye Serum
ClarinsMen Anti-Fatigue Eye Serum