6 طرق لاستعادة الشباب

النوم,محاربة الشيخوخة,الأطعمة,الكولاجين,فيتامين E,فيتامين C,البروكولي,السبانخ,الملفوف,السكر

جولي صليبا 19 سبتمبر 2015

هل تعلمين أن بعض الأمور البسيطة يمكن أن تزيد من رفاهتك وتعيد عقارب الساعة إلى الوراء لناحية مظهرك وصحتك بالرغم من تقدمك في العمر؟ إليك التفاصيل...

النوم الهانئ

نعلم جميعاً أن النوم ضروري لصحة الجسم والعقل على حد سواء. بالفعل، يحتاج الجسم إلى النوم كي يتجدد ويرمم نفسه. وفي حال عدم الحصول على نوم كاف خلال الليل، نشعر بالتوتر والانزعاج طوال النهار، مما يؤثر سلباً في حياتنا وعملنا.
يقول الأطباء إن النوم الجيد ضروري لتجدد البشرة نفسها وتحصل على المزيد من الإشراق. لذا، لا بد من توفير كل الظروف المؤاتية للنوم كي يتمكن جسمك وعقلك من الاسترخاء جيداً.

التنفس العميق

التنفس العميق والصحيح (أي استنشاق الهواء ببطء، وحبس النفس لبرهة، ثم الزفير ببطء) يرخي كل التوترات من العقل والجسم والروح. بعد ذلك، يمكنك الشروع في استعمال كل الوسائل المتوافرة لمحاربة الشيخوخة.

الغذاء المتوازن

ثمة أطعمة يجدر بنا إدخالها إلى قوائم طعامنا مع تقدمنا في العمر. فتلك الأطعمة تحارب الشيخوخة، وتحفز إنتاج الكولاجين، وترطب البشرة.
الأفوكادو، مثلاً، هو الطعام الأول في محاربة الشيخوخة. فهو يحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون الأساسية، إضافة إلى الفيتامين E المضاد للتأكسد والمشهور بمزاياه الواقية للبشرة. واللافت أن الأفوكادو يحفز أيضاً إنتاج الكولاجين، لاسيما عند استهلاكه مع الليمون أو عصير الليمون (أي مع جرعة إضافية من الفيتامين C).
زيت جوز الهند ممتاز أيضاً لمحاربة الشيخوخة. فهو غني بأحماض أوميغا 3 أكثر من زيت الزيتون، ويحارب ضرر الأكسدة الناجمة عن التقدم في العمر. كما يعمل هذا الزيت على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة وليونة وامتلاء.
أكثري أيضاً من تناول الخضار ذات الأوراق الداكنة، مثل البروكولي والسبانخ والملفوف، لأنها تساعد على محاربة الجذور الحرة وتبقي دفاعات الجسم قوية.

الامتناع عن استهلاك السكر

السكر يسرّع شيخوخة البشرة لأنه يهاجم الكولاجين والمرنين (أي البروتينات الضرورية لإبقاء البشرة شابة المظهر). وتم ربط المأخوذ المرتفع من السكر بالتجاعيد المبكرة في البشرة. لذا، حاولي الامتناع عن تناول السكر المكرر لمدة خمسة أيام متتالية، وسوف تلاحظين أن إدمانك على السكر قد اختفى.

توازن الهرمونات

يمكن لأي خلل بسيط في الهرمونات أن يؤثر سلباً في مظهر البشرة ويجعلك تبدين أكثر تقدماً في العمر. لذا، إحرصي دوماً على الحفاظ على توازن الهرمونات في جسمك، واستشيري الطبيب الاختصاصي في حال لاحظت أي خلل.

تجديد البشرة من الداخل

تدركين بلا شك أن الاهتمام بالذات من الداخل والخارج يعطي نتائج أفضل لناحية محاربة الشيخوخة. وينصح الاختصاصيون بتناول الطعام المغذي والمتوازن، والتركيز على أحماض أوميغا التي تغذي البشرة.

صحيح أن الشيخوخة أمر محتّم ولا مفرّ منه، لكن يمكنك جعل الشيخوخة جميلة والإبقاء على طلة شابة من خلال تغذية البشرة من الداخل أولاً، والاهتمام بها من الخارج ثانياً.