قيل وقال

بالفيديو- هل تواجه صعوبة في ركن السيارة؟.. الهاتف والساعة الذكية هما الحل!

سيارة,هاتف,هاتف ذكي,ساعة ذكية,تطبيق,تطور,تكنولوجيا

15 سبتمبر 2015

عرضت شركة "مرسيدس بنز" مقطع فيديو مثير لتقنية ركن السيارة بواسطة الهاتف المحمول الذكي على سيارة "اي كلاس E Class"  الجديدة (2017) التي لم يتم الكشف عنها بعد.

وقالت شركة النجمة الثلاثية إن "ركن السيارات في المساحات الضيقة وبين السيارات القريبة من بعضها البعض أمر يشكل كابوساً حقيقياً للعديد من سائقي السيارات لاسيما النساء منهم، إذ يمكن أن يسبب الاقتراب من السيارات خدوشا، أو لا يمكنك فتح الأبواب".

لهذا السبب قامت الشركة بتطوير هذه التقنية الجديدة التي سبق وأن شاهدناها على سيارة "بي ام دبليو" الفئة السابعة الجديدة لتسهيل عملية ركن السيارة، وبالتالي جعلها آمنة وسلسة من خلال الهاتف الذكي بكل سهولة.

أما عن موعد الكشف الرسمي عن "اي كلاس 2017"، فمن المتوقع أن يكون في معرض ديترويت الدولي للسيارات خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.

كما أعلنت شركة السيارات الألمانية BMW عن تطوير نظام خاص لركن السيارات بالتحكم فيها عن بعد بواسطة الساعة الذكية. ووفقاً للشركة يمكن للسائق تفعيل هذه الخاصية عبر تطبيق محمّل على الساعة الذكية، اذ سيوجه هذا التطبيق السيارة إلى المكان الذي يراد ركنها فيه تلقائياً، وستعمل السيارة بمساعدة أجهزة استشعار الليزر لمحيط عملية الركن، لذلك يمكنها التحرك من دون الاصطدام بأي شيء حولها.