بعد اتهامها بالسرقة... محمد رحيم ينشر فيديو "نانسي عجرم ترتكب الجريمة الثانية في حقي"

نانسي عجرم,محمد رحيم,مقسومة نصين,أغنية حاجات,مسلسل,أغنية سكك البنات,فيديو,لها

19 سبتمبر 2015

ردّ الملحن محمد رحيم على النجمة نانسي عجرم باتهامها بسرقة لحن ثان له، بعد أن اعتبرت أن هناك "سوء فهم مع نفسه" حول الإتهام بسرقة اللحن الأول، ناشراً مقطع فيديو لشرح اتهامه.


واتهم رحيم المطربة اللبنانية بسرقة لحن أغنية "عيني عليك" التي قام لحّنها لها في عام 2010، واستخدام نوتاتها الموسيقية في أغنيتها "سكك البنات" التي غنتها في شارة  مسلسل "حكايات بنات" في رمضان 2012.

ونشر الملحن المصري مقطع فيديو عبر حسابه الخاص على "يوتيوب" تحت عنوان "نانسي عجرم ترتكب الجريمة الثانية في حق الملحن محمد رحيم"، دمج فيه الأغنيتين ليبيّن وجه الشبه بينهما برأيه. وذلك بعد أن نشر فيديو أول بنفس الأسلوب حول أغنيتي نانسي "حاجات" التي لحنّها رحيم و"مقسومة نصين" من ألحان وليد سعد.
 

 

 

وردّت حينها عجرم على اتهام الملحن المصري محمد رحيم، بعد أن هددها بالقضاء. وقالت في حديث لـ"اي تي بالعربي" أن النوتات الموسيقية في أغنية "حاجات" التي لحنّها لها رحيم نفسه، مختلفة عن نوتات أغنية "مقسومة نصين" التي لحنّها وليد سعد، والتي يقول رحيم أن ألحانها مسروقة من "حاجات"، علماً أن نانسي غنّت "مقسومة نصين" في شارة مسلسل "حالة عشق" الذي عرض في شهر رمضان المنصرم.

وأضافت نانسي أن الملحن سعد مبدع ولديه ألحانه الخاصة، معتبرةً أن الموضوع هو "سوء فهم بين محمد رحيم وافكاره".

وكتب رحيم أمس الجمعة على صفحته الخاصة في موقع "فايسبوك" موضحاً مجريات الأمور من وجهة نظره: حاولت الاتصال بنانسي نفسها ونحن دائما على اتصال لكي نتحدث على مستوى فني وموسيقى يليق بنا فقط كموسيقيين ومبدعين وأرسلت لها الفيديو غير معنون وقلت لها ما رأيك !!!! فلم أجد منها إلا الصمت التام وبدت كأنها عاجزة عن الأجابة من المفاجأة وساعتها قررت السكوت إلى أن نلتقي ونتحدث في الأمر على الأقل حتى لا يتكرر مره اخرى !!! كلمني جيجي لامارا وظننت انه يحدثني لكي نتحدث في المسألة ونصل لتسوية مرضية وبمجرد أن فتحت معه الموضوع حتى ثار ثورة غير مبرر".

وختم رحيم محيلاً الخلاف إلى الجمهور كاتباً: "انقل المسأله برمتها إلى ساحه الجمهور وهو خير حكم بعد الله وادعوا الجمهور أن يستمع مره اخرى بكل شفافية للأعمال المذكورة ويحكم بكل حيادية وموضوعية".