عيد الأضحى... صراع الألبومات المؤجلة

عيد الأضحى,صراع,الألبومات المؤجلة,أحمد جمال,شذى,سميرة سعيد,رامي صبري,عمرو دياب

24 سبتمبر 2015

يشهد عيد الأضحى المبارك، انتعاشاً كبيراً في عالم الألبومات، بعدما قرر عدد كبير من نجوم الأغنية المصرية والعربية العودة مرة أخرى إلى طرح أعمالهم الغنائية، خاصة التي كانت مؤجلة بينها، لتشهد أيام العيد صراعاً بين تلك الألبومات على جذب الجمهور وتحقيق مبيعات عالية.


سميرة سعيد

أول تلك الألبومات هو ألبوم المطربة سميرة سعيد، التي قررت أن تطلق عليه اسم «عايزة أعيش»، ويعد الألبوم الأول لها بعد فترة غياب طويلة دامت ما يقرب من سبع سنوات، منذ أن طرحت ألبوم «أيام حياتي» عام 2008.

استقرت سميرة على 13 أغنية، تعاونت فيها مع مجموعة مختلفة من الشعراء والملحنين.

وعن اختيارات ألبومها، تقول سميرة: «تعبت كثيراً خلال فترة العمل على تسجيل أغنيات الألبوم، حيث سجلت 23 أغنية لكي أختار منها 13 فقط، وكان هدفي منذ بداية العمل أن يكون الألبوم خليطاً بين أغنيات سميرة سعيد التي أحبها الجمهور خلال فترتي الثمانينات والتسعينات، وبين سميرة التي غيرت جلدها أخيراً، حيث يتضمن الألبوم أغنيات طربية مثل «قال جاني بعد يومين» و«مش هتنازل عنك» وأيضاً أغنيات مثل «قوام كده» و«ما خلاص».
 

إيهاب توفيق

بعد أن تأجل من عيد الفطر المبارك، قرر المطرب إيهاب توفيق طرح ألبومه الجديد في عيد الأضحى، لكن بعد تغيير اسمه من «فرصة ما بتجيش» إلى «عمري ما أنسى»، ويتضمن 15 أغنية هي: «عمري ما أنسى» و«فرصة ما بتجيش» و«هلبدلك» و«مفيش بعيد على ربنا» و«عيش بقى» و«هنفارق» و«والله زمان» و«إحساسي قالي» و«أيوه أمال إيه» و«إن شاء الله تحبني»  و«36 حتة» و«لكل خاين نهاية» و«جامدة جداً» و«قاعدلك فاضيلك» و«هيفضل مسيطر». كما يطرح إيهاب أغنيته المصورة الجديدة «إن شاء الله تحبني» التي كان قد صورها في مدينة ملبورن الاسترالية.
 

رامي صبري

ويطرح رامي صبري رابع ألبوم في مسيرته الغنائية، ويحمل عنوان «أجمل ليالي عمري» مع شركة مزيكا، ويتضمن عشر أغنيات هي: «أجمل ليالي عمري» و«تعالى» و«نفسها تشوفني» و«يوم ما تقابلنا» و«وعد مني» و«معاك» و«إيه اللي يمنع» و«وصلت لإيه» و«سهل الكلام»، ويتعاون في العمل مع الشعراء تامر حسين في خمس أغنيات، وأحمد الجندي في أغنيتين، وأغنية لكل من أيمن عز وأحمد علي موسى ووائل توفيق. أما على مستوى الألحان فتعاون مع شادي حسن ومدين وإيهاب طلبة، كما لحّن لنفسه أربع أغنيات، والتوزيع لطارق توكل وطارق مدكور وتوما، والتصوير سيكون مع طارق العريان في أغنية «أجمل ليالي عمري».

وأوضح رامي أن هذا العمل بالتحديد يعدّ محطة فاصلة في مشواره الغنائي، ولذلك وضع فيه كل خبرات وقدراته لكي يخرج في أحسن صورة.
 

 أحمد جمال

أما المطرب الشاب أحمد جمال، نجم الموسم الثاني من برنامج المواهب الغنائية «أراب آيدول»، فيطرح أول ألبوماته الغنائية، الذي سيحمل عنوان «يلا نعيش»، وظل يعمل عليه لما يقرب من ثلاث سنوات، منذ أن تخرج في برنامج «أراب آيدول».

الألبوم الجديد سيكون من إنتاج الشاعر والملحن محمد رفاعي، الذي أسس شركة غنائية بعنوان «كونكورد ميوزيك»، وهو يتضمن 13 أغنية، من بينها: «يلا نعيش» و «مش كتير» و «اضحكي» و«يا ليالي» و «عذوبية» و «لو سمحتي» و «كل واحد فينا» و «آخر ميعاد». ويتعاون جمال في الألبوم مع الشعراء: أمير طعيمة، ونور الدين محمد، وأحمد سرور، وعلي الغامدي، وعبداللطيف آل الشيخ، ومؤمن النطاح، والملحنين: مدين، ومحمود خيامي، ومصطفى جاد، بالإضافة إلى تلحين بعض الأغاني لنفسه، ومن الموزعين: فهد وتوما وأسامة الهندي وعادل عايش.

يذكر أن أحمد جمال انتهى من تصوير أغنيتين من الألبوم الجديد في العاصمة الهولندية أمستردام، ومن المقرر أن يتم طرحهما مع الألبوم.
 

شذى

تطرح المطربة شذى ألبومها الجديد «أنا لوحدي»، وهو الألبوم الرابع بعد فترة غياب دامت أيضاً ثماني سنوات منذ عام 2008، حينما طرحت ألبوم «ليالي».

وألبوم شذى الجديد يضم عشر أغنيات، وتعاونت فيه مع الشعراء: جمال الخولي وتامر حسين وأمير طعيمة وآخرين، أما الملحنون فهم: عمرو مصطفى وأحمد برازيلي وأحمد حسين والمطرب محمد نور وعلي حسين.
 

أغانٍ منفردة

بعض نجوم الغناء قرروا المنافسة أيضاً، لكن بأغانٍ منفردة، حيث قرر المطرب الشعبي حكيم طرح أغنية «سينغل» للمرة الأولى في تاريخه الغنائي، وتحمل اسم «عم سلامة» مع المخرج هادي الباجوري، وهي المرة الثالثة التي يجتمع فيها حكيم مع الباجوري، والأغنية من كلمات عاطف صادق، وألحان تامر حجاج، وتوزيع إسلام شيبسي.

والأمر نفسه بالنسبة إلى عمرو دياب الذي يطرح أغنية بعنوان «عكس بعض»، وذلك بعدما قرر تأجيل طرح ألبومه الجديد، وهي من كلمات الشاعر تامر حسين وألحان إسلام زكي وتوزيع عادل حقي.

كما انتهى المطرب هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المصريين، من تسجيل أغنية وطنية جديدة بعنوان «وأنت ماشي في مصر»، كلمات الشاعر محمد البوغا وألحان أحمد زغلول وتوزيع أسامة عبدالهادي. ويستعد المطرب الشاب هيثم شاكر لطرح أغنية جديدة بعنوان «ضحكتها دي»، في أول عمل غنائي له بعد فترة غياب دامت ما يقرب من ست سنوات، والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان المطرب مصطفى قمر وتوزيع شريف مكاوي.

وينافس تامر حسني بأغنيتين جديدتين هما «كل حاجة بينا»، كلمات أمير طعيمة وألحان إيهاب عبدالواحد وتوزيع تميم، و «هقولّك كلمة»، كلمات أحمد علي موسى وألحان محمد النادي وتوزيع موسيقي هيثم راضي.