خلال الخريف كيف أطيل أمد الاسمرار؟

فصل الصيف,الاسمرار,التقشير,النضارة,Clinique,كلينيك,ترطيب البشرة,Chanel,Dior,ستحضرات الاسمرار,كريمات BB,البودرة,Guerlain,غيرلان,Clarins,كلارنس

جولي صليبا 26 سبتمبر 2015

انتهى فصل الصيف، لكنك تريدين الحفاظ على الاسمرار الذي اكتسبته والكشف عن بشرة مسفوعة خلال أيام الخريف. إليك بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على لون الاسمرار لأطول وقت ممكن...

التقشير لتجديد النضارة

التقشير حليف البشرة النضرة، وحليف الاسمرار اللافت أيضاً. فالتقشير يجعل الاسمرار متناسقاً وموحداً، شرط اعتماده بشكل معتدل. احذري تركيبات التقشير القوية والكاشطة جداً لأنها قد تزيل الخلايا المشتملة على الميلانين، وتسرّع بالتالي اختفاء الاسمرار.
اختاري التركيبة الخفيفة واستعمليها مرة واحدة في الأسبوع. دلكي المستحضر على الوجه الرطب باعتماد الحركات الدائرية. يفترض أن تصبح البشرة حينها مالسة وناعمة وتكشف بالتالي عن اسمرار متألق.
Tip للحصول على مظهر لامع بعض الشيء، يمكنك خلط مستحضر التقشير مع بضعة قطرات من زيت الجسم.
جربي:

- Clinique Anti-Blemish Solutions Clinical

ترطيب البشرة

تحتاج البشرة إلى الترطيب الدائم حتى لو لم تتعرض بشكل مباشر ومكثف لأشعة الشمس. ومن الضروري ترميم الأضرار الناجمة عن التعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية. اختاري مستحضرات الترطيب المشتملة على مكونات ملطفة مثل الألنتوين، ومضادات تأكسد مثل الفيتامين E ومضادات للجذور الحرة مثل البيفلافونويد. يفترض بكريمات الترطيب أن تغذي البشرة وتحول دون ظهور التشققات فيها.
جربي:

Hydra Beauty Creme من Chanel
- Hydra Life Cream من Dior

مستحضرات الاسمرار الذاتي

حين يصبح الاسمرار أخف مع مرور الأيام، يمكنك اللجوء إلى مستحضرات الاسمرار الذاتي. عليك استعمالها على بشرة جرى تقشيرها قبلاًَ وترطيبها جيداً كي تبدو النتيجة مثالية. أبسطي طبقة من الكريم المرطب على المساحات الخشنة في البشرة، مثل المرفقين والركبتين والكعبين، تفادياً للتلوين المفرط. بالنسبة إلى الوجه، اختاري المستحضر بالتركيبة المغذية لجعل البشرة مالسة وممتلئة وملونة. لا تنسي العنق وأعلى الصدر ومتن اليدين للحصول على نتيجة مثالية وموحدة.
جربي:

- Moisturizing Self Tanning Lotion من Avène

كريمات BB

تعتبر كريمات BB بمثابة حلّ وسط بين مستحضرات العناية والماكياج، وتتوافر حالياً بتركيبات مختلفة. بالنسبة إلى الوجه، ينصح باستعمال التركيبات الهلامية القشدية كما لو أنها كريم للنهار، شرط مدّ الكريم جيداً إلى أعلى الصدر.
وبالنسبة إلى الساقين، يستحسن استعمال تركيبات الحليب التي تجعل الاسمرار موحداً وأكثر كثافة. أبسطي المستحضر على الساقين والقدمين باعتماد التدليك البطيء للحصول على نتيجة موحدة.
جربي: Bienfait Teinte Beauty Balm Sunscreen Brood Spect rum SPF30 من Lancôme

البودرة الشمسية

لا شك في أن البودرة الشمسية هي الطريقة المثالية للحصول على بشرة سمراء متألقة في كل أيام السنة. والبودرة الشمسية قادرة حتماً على إنعاش الاسمرار. اختاريها بلون الكاراميل، بلون أكثر دكنة بدرجة واحدة من لون بشرتك. أبسطيها بواسطة فرشاة كبيرة، من الجبين إلى الصدغ، ومن الصدغ إلى الفك. مرري بعدها الفرشاة فوق كل الوجه.
وإذا كنت خبيرة في الماكياج، يمكنك استعمال لونين من البودرة الشمسية. أبسطي اللون الأفتح على المساحات الناتئة في الوجه، مثل الوجنتين، لالتقاط الضوء وإبراز التناقض مع محيط الوجه.
جربي:

- Terracotta Joli Teint Poudre Duo Bonne Mine Naturelle من Guerlain

التقاط الضوء

لإبراز جمال الاسمرار، استعملي الزيوت المشتملة على البرق اللماع التي تجعل البشرة متلألئة وذهبية بفضل انعكاساتها. أبسطي بضعة قطرات من الزيت داخل راحة اليد، ثم ابسطيها على كل الجسم. يمكنك أيضاً الاكتفاء ببسطها على المساحات الناتئة في الجسم مثل الصدر، والكتفين، والساقين، والذراعين. وإذا أردت نتيجة أقل بروزاً، أبسطي بضعة قطرات من الزيت المتلألئ مع مستحضر ترطيب الجسم قبل بسطه على الجسم.
جربي:

- Splendours Shimmer Body Oil من Clarins
- Honey Bronze Shimmering Dry Oil من The Body Shop