ماذا تقرأ أصالة حالياً ولماذا تحب سعد لمجرّد؟

أصالة,سعد لمجرد,سوريا,اللاجئون,طفل,رواية,انستغرام

21 سبتمبر 2015

يبدو أن الفنانة أصالة، والتي لم تتردّد يوما بالتعبير عن رأيها في الأحداث السورية، تقرأ حالياً رواية "1984 " للروائي البريطاني جورج أورويل. وتتحدث الرواية عن تحول القيم البشرية إلى أشياء هامشية وسطوة الأحزاب السلطوية والشمولية على الناس والشعوب ليكونوا مجرد أرقام هامشية في حياة بلا مشاعر، فيعملون كالآلات خوفا من الأخ الأكبر الذي يراقبهم على مدار الساعة.

ونشرت أصالة على حسابها على تطبيق "انستغرام" صورة من غلاف هذه الرواية وكتبت مقتبسة منها: "إن إدراك المرء أنه في حالة حرب وبالتالي في حالة خطر، يجعل القبول بوجود السلطات كلها بيد جماعه صغيره من الناس أمراً طبيعياً بل شرط ضروري من شروط البقاء".  

كما نشرت أصالة صورة للطفل السوري زياد، ابن اللاجئ أسامة عبد المحسن الذي أوقعته عمداً صحفية عند الحدود الهنغارية، بصحبة نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو وصورة أخرى للطفل مع والده وهو يبكي. وعلّقت على الصورة قائلة: "وهنا يسكت الكلام ونتذكر قول الله تعالى وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم صدق الله العظيم".

وبعيدا من السياسة نشرت أصالة صورة للنجم المغربي سعد لمجرد معبرة عن إعجابها بروحه الجميلة وكتبت: "الروح هي التي تؤثر فينا لدرجة التعلق، الروح هي الأهم بين مواصفات قد تبدو لنا الأهم، الروح التي تموت عند البعض وتتألق عند البعض الآخر، سعد المجرد روح رائعة حيّه مبهره توقظ أرواح أنهكتها بعض الآلام، نجاحه روحه ونحن عشاق المحبة واللطف والأرواح الطيبة".