دموع مي نور الشريف ورشا سامي العدل

مي نور الشريف,رشا سامي العدل,دموع

11 أكتوبر 2015
لم تستطع مي نور الشريف ورشا سامي العدل تمالك دموعهما، أثناء تسليمهما جائزتين تحملان اسميْ والديهما الراحلين، للفائزين بهما ضمن المهرجان القومي للمسرح.
 
وكان وزير الثقافة الجديد حلمي النمنم قد قام بتوزيع جوائز ختام المهرجان القومي للمسرح، في دورته الثامنة، بمشاركة رئيس المهرجان المخرج المسرحي ناصر عبدالمنعم، ومدير المهرجان الفنان فتوح أحمد، ورئيس لجنة التحكيم الفنان محمود الحديني.
أقيمت حفلة الختام على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وبدأت بعرض مسرحي من إخراج ضياء شفيق ومحمد مصطفى بعنوان «بنحلم بالقمر».
 
في البداية، تم توزيع شهادات تقدير على الفرق المشاركة من البيت الفني للمسرح وتسلّمها الفنان فتوح أحمد، والفرق المشاركة من الهيئة العامة لقصور الثقافة وتسلّمها الكاتب المسرحي محمد عبدالحافظ ناصف، كما تسلمت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيسة دار الأوبرا، شهادة تقدير على مشاركة عرضين من إنتاجها.
 
قدّم فقرات الحفلة وأعلن عن الجوائز، الفنان محمد عادل والفنانة جميلة، وشاركت رشا سامي العدل ابنة الفنان الراحل سامي العدل، في تسليم جائزة تحمل اسم والدها لأفضل ممثل صاعد وقيمتها 15 ألف جنيه، والتي فاز بها الفنان الصاعد محمد علي عن عرض «إيكوس». وعقب تسليم الجائزة، حرصت على شكر إدارة المهرجان لتخصيصها جائزة باسم والدها، «ذلك الفنان ابن البلد الجدع الأصيل «الزملكاوي»، الذي لم يخذل كل من لجأ اليه ووقف بجانب أناس كثيرين، وأنه رغم أدواره الشريرة وصوته الأجش كان أطيب قلب» وهو ما قابله الحضور بالتصفيق.
 
وأضافت ابنة الفنان الراحل قائلة: «سوف نتبنى الممثل الصاعد كتشجيع من «العدل غروب»، وسيشارك في أحد أعمال الشركة كنوع من تشجيع الفنانين الصاعدين».
 
وشاركت الفنانة مي نور الشريف في تسليم جائزة والدها لأفضل ممثل «دور أول» رجال، وقيمتها 30 ألف جنيه، وذهبت مناصفة بين ياسر عزت عن عرض «روح»، وعلاء قوقة عن عرض «هنا أنتيغون».