فنانات يعتزلن الزواج وأخريات يخشين التجربة!

فنانات,قرار اعتزال الزواج,نجمات اقتربن من الأربعين,الزيجات الفاشلة,لم يختبرن تجربة الزواج,سميرة سعيد,عبلة كامل,لطيفة,إلهام شاهين,غادة عبد الرازق,مي عز الدين,نجلاء بدر,حورية فرغلي,درة,ريم البارودي,غادة رجب,أنغام

11 أكتوبر 2015

ليس من السهل على أي فنانة اتخاذ قرار بعدم الزواج، لكن وقوع بعضهن في عدد من الزيجات الفاشلة، ورفض أولادهن فكرة زواجهن مرة أخرى، يجعلان عدداً كبيراً منهن يتخذن قرار اعتزال الزواج بشكل نهائي، وفي المقابل هناك نجمات اقتربن من الأربعين ولم يختبرن تجربة الزواج بعد.

سميرة سعيد
منذ انفصالها عن زوجها المغربي يوسف النابلسي، الذي أنجبت منه نجلها الوحيد شادي عام 1995، لم تكرر تجربة الزواج مرة أخرى، رغم أنها فكرت جدياً بعد الانفصال في تكرار الأمر، لكن بعدما كبر نجلها شادي وأصبح شاباً، نزعت تلك الفكرة من رأسها تماماً.
سميرة أعلنت في برنامج «الحكم» مع الإعلامية وفاء الكيلاني، أنها اعتزلت الزواج قائلة: «قد يكون ما أقوله خطأ، ولكن من الصعب جداً أن أرتبط حالياً، وأشعر بأن أحداً سلب مني ما اعتدت عليه من سنوات، فابني دائماً يقول لي إنني لن أتزوج».

عبلة كامل
رغم أنها نادراً ما تتحدث الى الصحافة والإعلام، لكنها اعترفت في مقابلاتها القليلة أنها سيئة الحظ في الزواج، ولم تكسب منه سوى ابنتها الوحيدة.

لطيفة
من الفنانات اللواتي يعترفن بصعوبة الزواج، خاصةً بعدما أفنت عمرها بأكمله في خدمة الغناء والفن.
لطيفة لم تندم يوماً على عدم الزواج، لكونها تقول إن الله دائماً لا يعطي كل إنسان ما يتمنى، فالله منحها النجاح والشهرة وحب الناس، وأبعد عنها الزواج والإنجاب، لكنها راضية بشكل كامل بما أعطاها إياه.
لطيفة تحاول دائماً التغلب على هذا الأمر بالتعايش مع أشقائها في تونس أو الإمارات، وأيضاً مع صديقتها دوريس إسكندر.

أنغام
رغم أنها تزوجت أكثر من مرة، منها زواجها بمهندس الصوت مجدي عارف والذي أنجبت منه نجلها عمر، والمرة الثانية من الموزع الموسيقي فهد وأنجبت منه نجلها عبدالرحمن، وأخيراً كشفت عن زواجها من الفنان أحمد عز، لكن أنغام أعلنت اعتزال الزواج نهائياً، وقالت ذلك بصراحة خلال مقابلتها في برنامج «مصارحة حرة» مع الإعلامية منى عبدالوهاب، فصرحت: «زيجاتي لم تكن فاشلة، حيث أنجبت طفليَّ، لكنني قررت عدم تكرار تجربة الزواج مرة أخرى، كما أرفض المثل المصري الذي يقول: «ضل رجل ولا ضل حيطة»، فالرجل الذي ليست له أهمية، لن تكون له قيمة فعلية».

إلهام شاهين
أعلنت اعتزالها الزواج منذ فترة طويلة، وكرست حياتها لأشقائها وأولادهم، حتى أنها أصبحت أمّاً لهم ولا تفارقهم مهما حدث، خاصة ًأنها لم تنجب خلال زيجاتها السابقة.
إلهام كانت أكثر الفنانات جرأة وصراحة، حيث أعلنت في أكثر من مقابلة إعلامية لها أنها كانت زوجة فاشلة، ولذلك كانت ترفض دائماً إعطاء نصائح في الزواج أو تكراره ثانية، لكونها لا تريد أن تعيش حياة فاشلة مرة أخرى.

غادة عبدالرازق
بعد انفصال الفنانة غادة عبدالرازق عن زوجها الإعلامي المصري محمد فودة، أعلنت في أكثر من برنامج تلفزيوني أنها أصبحت لا تفكر إلا في فنها والأعمال الجديدة التي تقدمها، حيث إن الفن هو ما يدوم لها في الحياة مع ابنتها.
لم تعلن غادة اعتزال الزواج بشكل صريح، لكنها أوضحت أن من الصعب أن تكرر التجربة، بعدما أصبحت جدة.

مي عز الدين
35 عاماً، هو عمر الفنانة مي عز الدين، ورغم أنها كانت تُصرح دائماً برغبتها في الزواج وتكوين أسرة، لكنها لم تتزوج حتى الآن، ولم ترتبط طوال الفترة الماضية سوى بلاعب كرة القدم محمد زيدان، الذي انفصلت عنه بعد شهور قليلة من خطوبتهما، مؤكدة أن كل شيء قسمة ونصيب، رافضة التحدث عن أسباب انفصالهما.
ورغم أن مي نجحت في تجاوز أحزانها بعد انفصالها عن زيدان، إلا أنها لم تتزوج حتى الآن، وترى أن الفن ليس سبباً في تأخر هذه الخطوة، بل أوضحت أن بحثها عن الحب ورغبتها في الارتباط بشخص تشعر معه بالأمان والسعادة، هما سبب عدم زواجها حتى الآن، مؤكدة أنها لن تتزوج من دون حب.

من  الفنانات اللواتي اقتربن من الأربعين ولم يتزوجن بعد:

غادة رجب
تحلم غادة رجب، التي تبلغ من العمر 35 عاماً، بالزواج وتكوين أسرة، لكنها لم تُقابل الرجل المناسب حتى الآن، وأكدت أنها لا تبحث سوى عن الحب الحقيقي والرجل الذي تشعر معه بالاستقرار، موضحة أنها ما زالت في انتظار فارس أحلامها للزواج منه.

نجلاء بدر
شارف عمرها على الأربعين عاماً ولم تتزوج وتخشى من هذه الخطوة، وقد كشفت نجلاء أن التجارب والعلاقات العاطفية الفاشلة تجعلها تتردد في اتخاذ هذا القرار، بل أعلنت أكثر من مرة خلال الفترة الماضية رفضها فكرة الزواج، ورغبتها في التركيز على مشاريعها الفنية المقبلة، مؤكدة أن المرحلة الفنية التي تمر بها تجعل خطوة الزواج صعبة ومستحيلة.

حورية فرغلي
تنضم إلى قائمة الفنانات اللواتي اقتربت أعمارهن من الأربعين، فهي من مواليد 1977، أي أنها تبلغ من العمر 38 عاماً.
حورية اعترفت بأنها مرت بالعديد من العلاقات العاطفية الفاشلة، وتعرضت للكثير من الصدمات في حياتها، حيث فجّرت مفاجأة، عندما كشفت أن حبيب عمرها وخطيبها توفي قبل زواجهما بيوم واحد فقط، وبعد مرور سنوات طويلة على هذا الحادث المؤلم ارتبطت حورية بشكل رسمي لمدة خمس سنوات، إلا أن هذه العلاقة لم تستمر، وقررت حورية فسخ خطوبتها بسبب رفض حبيبها استمرارها في مجال الفن. حورية أكدت أن الزواج أصبح خطوة مؤجلة بالنسبة اليها، وكشفت أنها لا تُفكر سوى في خطواتها الفنية المقبلة.

ريم البارودي
تبلغ من العمر 36 عاماً، ولم ترتبط طوال حياتها سوى بالمطرب أحمد سعد، ورغم أن خطوبتهما الأولى لم تستمر وانفصلا، لكنهما تمكنا من الحفاظ على علاقة صداقتهما، ثم عادت قصة الحب بينهما بقوة مرة أخرى، وقد ارتبطا أخيراً في احتفال بالخطوبة للمرة الثانية اقتصر على الأهل فقط. ولم تحدّد ريم بعد موعداً لزواجهما.

درة
«ليس مهماً متى تتزوج، بل الأهم بمن تتزوج، الكثير يعتقد أن القطار فات، فليذهب القطار إن شاء إذا كان الثمن هو الذهاب نحو وجهة لا نريدها»، هذه التغريدة أطلقتها الفنانة درة منذ فترة عبر حسابها الخاص على موقع «تويتر»، لتكشف عن سبب عدم زواجها رغم بلوغها الـ35 عاماً، مؤكدة أنها لا تريد الزواج من شخص لا يناسبها، فهي ترغب في الانتظار حتى تُقابل الرجل الذي تحلم به طوال عمرها، مؤكدة أن خطوة الزواج ليست سهلة وتحتاج إلى تفكير.