الملكة رانيا في نيويورك تشارك في مهرجان المواطن العالمي للدعوة من أجل العمل على إنهاء الفقر في العالم

الملكة رانيا العبدالله,نيويورك,ميشيل أوباما,مهرجان المواطن العالمي,إنهاء الفقر,الفقر,سلمى حايك,الأمم المتحدة,جنيفر لوبيز,دعم المرأة,فريدا بينتو

17 أكتوبر 2015
انضمت الملكة رانيا العبدالله في نيويورك إلى سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما، ونائب الرئيس الأميركي جو بايدن، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وعدد من الشخصيات العالمية، وأكثر من 60 ألف شخص في مهرجان المواطن العالمي السنوي الرابع للدعوة من أجل العمل على إنهاء الفقر في جميع أنحاء العالم، وتسليط الضوء على الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة.
 
وفي بداية مداخلتها قدمت الملكة رانيا إحدى الشابات التي شاركت في المهرجان نيابة عن الشباب والفتيات من أجل اسماع صوتها، وتقديم رؤيتها للعالم بحلول عام 2030.

وحول اللاجئين أشارت الملكة إلى  أن هذه الأوقات هي الأحلك بالنسبة إلى الملايين، الذين هم  بأشد الحاجة للمساعدة وللتعاطف معهم، وعلى الجميع أن يظهر للعالم بأن كل حياة مهمة. 

حضر المهرجان كل من رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، وعدد من النشطاء كالمدير التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، وعدد من الفنانين العالميين من بينهم سلمى حايك.  

كما شاركت الملكة رانيا في نشاط نظمته مؤسسة الأمم المتحدة لدعم وتمكين المرأة والفتيات في العالم وضمان المساواة الجندرية، بحضور الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة الأمم المتحدة كاثي كالفين، والمدير التنفيذي لمنظمة الامم المتحدة للمرأة فومزيلي ولامبو نتشوكا، والإعلامية كاتي كوريك، ونائبة وزير الخارجية الأميركية هيذر هيغينبوتم، ورئيس والمدير التنفيذي لمجموعة اريكسون هانس فيستبيرغ، ورئيسة شركة كاتربيلر ميشيل سوليفان، ورئيس شركة ماكنزي العالمية جيمس مانيكا، وجنيفر لوبيز وعدد من الفنانين العالميين.