بالفيديو- هذا ما يحدث لأجسامكم عندما تأكلون النودلز!

نودلز,بالفيديو,اطعمة,الصحة

15 أكتوبر 2015

أجرى طبيب متخصص تجربة جديدة قام خلالها بتصوير المعدة بعد تناول وجبة من النودلز (noodles)، وبعد ساعتين من الهضم جاءت النتيجة مذهلة.

قام بالتجربة دكتور برادن كويو من جامعة ماساشوستس ليرى ما الذي يحدث في المعدة والجهاز الهضمي بعد استهلاك النودلز المتوفرة بالأسواق. وأكد أن "ما رأيناه هو الجهد الذي كانت تقوم به المعدة لطحن النودلز".

وقارن في الفيديو ما يحدث عند تناول النودلز الطازجة الخالية من المواد الحافظة وما يحدث عند تناول النودلز المحضرة في البيت في يوم آخر.

وأشار كويو إلى أن "أكثر ما صدمنا بهذه التجربة أننا لاحظنا أنه في غضون ساعة أو ساعتين أن النودلز التجاري لم يتجزأ كما تجزأ النودلز المصنوع في البيت"، مشدداً على أن "هذا يؤثر في امتصاص العناصر الغذائية ويجعل المواد الحافظة تبقى مدة أطول في جوف المعدة قبل أن تنتقل إلى الأمعاء ويتم طردها".

ويحتوي النودلز على مادة TBHQ وهي مادة حافظة مستعملة لحفظ الأطعمة المصنعة الرخيصة السعر وهي واحدة من المواد الكيماوية التي لا فائدة لها ولا يستطيع الجسم هضمها بأي شكل من الأشكال.

ومادة TBHQ تدخل في تصنيع الأطعمة الجاهزة لمنع تغيّر لون الطعام أو نكهته.

وقال الدكتور إن كميات قليلة من هذه المادة لن تقتلك (مع أن الموت محتمل) أو تجعلك تشعر بالمرض الفوري ولكن لها تأثيرات بعيدة المدى على صحتك كإضعاف الأعضاء والمساهمة في الإصابة بالسرطان.

وأكد أن تناول كميات كبيرة من النودلز له تأثيرات سلبية على جسم الانسان، تتمثل بالإصابة بسرطان المعدة وتغييرات على صعيد الحمض النووي.