الخطوات الصحيحة لاستعمال مستحضرات العناية بالبشرة

البشرة,مستحضرات العناية,تنظيف البشرة,زيوت الوجه,المرطب,التجاعيد وحب الشباب,الأقنعة المرطبة,محيط العينين,clinique,sephora,Chanel,Dior,Clarins,Givenchy,Lancome,Estee Lauder,Bobbi Brown

مي غلاييني 17 أكتوبر 2015

إذا كنت تستعملين مستحضرات العناية ببشرتك عشوائياً، فأنت حتماً تضيعين الكثير من الفوائد التي تتوافر في هذه المنتجات. فبسط المنتجات على بشرتك يجب أن يعتمد أولاً على صيغة تركيبة المستحضرات ومكوناتها للإستفادة القصوى من فوائدها، وثانياً على أسلوب حياتك اليومي. ولمساعدتك أكثر إليك الخطوات الصحيحة التي يجب أن تعتمديها عند مدّ مستحضرات العناية على بشرتك.

الروتين الصباحي

تنظيف البشرة
قبل أن تنظفي بشرتك صباحاً بالمنظف الملائم، عليك إزالة الماكياج عن سطحها إذا أهملت إزالته مساء! اختاري لهذه الغاية منظف ماكياج العينين بتركيبة الزيوت المثالية لكل أنواع الماكياج. ولإزالة الماكياج عن بشرتك، استعيني بالمناديل المنظفة.
الآن صار بإمكانك تنظيف بشرتك بالمنظف اليومي اللطيف وإزالة التراكمات والأوساخ عن سطحها، وبالتالي السماح لمكونات المستحضرات المعالجة بالوصول إلى خلايا البشرة والتخلّص من مشكلاتها.
جرّبي: • Sephora Collection Express Cleansing Wipes
Clinique Take The Day Off Cleansing Oil

المرطّب
من البديهي استعمال المرطب يومياً. اختاري مرطباً بتركيبة خفيفة مزوداً عاملاً للوقاية بدرجة لا تقل عن SPF 15 وابسطيه على وجهك وعنقك مع تفادي محيط العينين. اقتني واقياً من الشمس إذا كان مرطبك اليومي يخلو منه. وليكن الواقي الشمسي  هو آخر خطوة في روتينك اليومي لأن مكوناته الواقية تمنع المكونات النشطة في مستحضراتك من الوصول إلى خلايا البشرة والإستفادة منها.
جرّبي: Dior Hydra Life Pro-Youth Protective Crème SPF 15
Clarins UV Plus HP Broad Spectrum SPF 40 Sunscreen Multi-Protection

زيوت الوجه
استعيني بزيوت الوجه إذا كانت تلائم بشرتك فمنافعها كثيرة أهمها حفظ رطوبة البشرة. أما إذا كانت لا تلائمك، فننصحك بأن تكتفي بالمرطب.
جرّبي: • Bobbi Brown Extra Face Oil
Clarins Lotus Face Treatment Oil

التجاعيد وحبّ الشباب
إذا كانت بشرتك تعاني من حب الشباب أو من التجاعيد والخطوط الرفيعة، أو إن كنت تريدين تفادي ظهورها نهائياً، ننصحك بأن تضعي كمية قليلة من المستحضرات المخصصة لمحاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة والمعالجة لحبّ الشباب ومنع ظهورها. فأفضل وقت لمدّ الكريمات المعالجة يكون بعد تنظيف البشرة فوراً بحيث يسهل وصول المكونات النشطة إلى عمقها.

أما للبشرة العادية، فننصحك بأن تستعيني بأحد الأمصال المرطبة لأنها غنية بمكوّنات مضادة للتأكسد وجزيئات مرطّبة أكثر من المرطب اليومي.
جرّبي:
Chanel Le Lift Crème Fine
Dior Hydra Life Close-Up Pore Reducing Pro-Youth Moisturizer

الروتين المسائي
تماما كالروتين الصباحي، يجب أن يتماشى روتين عنايتك ببشرتك المسائي مع برنامجك اليومي.

تنظيف البشرة
أزيلي ماكياجك النهاري بمزيل الماكياج بتركيبة الزيوت لعينيك ومزيل الماكياج الهلامي لماكياج الوجه. بعدها، نظفي بشرتك بمنظّف فعال للتخلص من كل الشوائب التي تراكمت على سطح بشرتك طوال النهار لتفادي ظهور البثور وانسداد المسامات.
جرّبي:
Chanel Lait Confort Creamy Cleansing Milk Comfort + Anti-Pollution Face And Eyes

البشرة الجافّة
استعيني بالمستحضرات المرطبة للتخلص من جفاف بشرتك بعد تنظيفها تماماً لتسهيل وصول المكوّنات الفعالة إلى عمقها، ثم امسحيها بالسائل المنعش. أما إن لم تكن بشرتك تعاني مشكلة الجفاف، فامسحيها بالقليل من السائل المنعش اللطيف لصقل مسامات البشرة وتعزيز إنتعاشها بعد تنظيفها مباشرة.
جرّبي:
Lancôme TONIQUE CONFORT - Comforting Rehydrating Toner

الأقنعة المرطّبة
استعيني بالأقنعة المرطّبة التي تترك على البشرة خلال النوم مرّة أسبوعياً إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف. تعمل هذه الأقنعة على تأمين الرطوبة لطبقات البشرة العميقة وتحفظها هناك للمحافظة على شبابها وتألقها.
جرّبي:
Clinique Moisture Surge Overnight Mask
Givenchy Hydra Sparkling Night Recovery Moisturizing Mask & Cream

محيط العينين
امنحي عينيك عناية خاصة أيضاً. استخدمي كريماً لمحيط العينين بتركيبة لطيفة لا تسبب احمرار البشرة وتقشرها إذا كانت حساسة، أو بكريم فعال لمعالجة التجاعيد حول العينين خلال ساعات النوم حين تنشط البشرة ذاتياً لتجديد خلاياها وتعزيز نشاطها.
جرّبي:
Estée Lauder Advanced Night Repair Eye Synchronized Complex II
Bobbi Brown Hydrating Eye Cream