لنظرة ساحرة وجذّابة...

الحاجبين, أهداب, ظلال العينين, ماسكارا, بورجوا, bourjois

28 سبتمبر 2013

حاجبان مثاليان، أهداب طويلة معقوفة، جفنان مالسان... إليك مجموعة من النصائح التي تتيح لك امتلاك نظرة ساحرة وجذابة...


أهداب خافقة

لاحظنا هذا الموسم بروز الأهداب الطويلة والمنفتحة مثل المراوح أو الممدودة إلى الخارج مثل عين الهرّ. ومع هذه الموضة، برز بقوة استعمال الأهداب الزائفة التي تتيح لك تحويل نظرتك بطريقة سهلة. باتت هذه الأهداب أكثر ليونة ونعومة وذات مظهر طبيعي بحيث تغني الأهداب الطبيعية وتجعلها أكثر جمالاً ولفتاً للأنظار.

- اختاري الأهداب الزائفة حسب احتياجاتك. فإذا أردت زيادة سماكة الأهداب، اختاري الأنواع المنفصلة، أي تلك التي تتيح لك تركيب الأهداب، الواحدة تلو الأخرى، في المساحات الفارغة ضمن الأهداب الطبيعية، من داخل الجفن نحو خارجه. وإذا أردت استعمال مجموعة الأهداب الكاملة غير المنفصلة، ثبتيها على كل الجفن وإنما بعد قصها لتعديلها وفق شكل عينك. بعد وضع الماكياج على العينين، ضعي نقطة من الغراء على متن اليد، ثم التقطي الأهداب الزائفة بواسطة ملقط خاص وبللي قاعدتها في الغراء. أغمضي عينك وثبتي قاعدة الأهداب الزائفة على قاعدة الأهداب الطبيعية، ثم ادمجي الاثنين معاً بين الإبهام والسبابة لتتشابك الأهداب في ما بينها وتبدو النتيجة طبيعية. انتظري 30 ثانية ثم افتحي عينك.
جربي:

  • Pince 2 en 1 Applicateur de Faux-Cils من Bourjois.
  • Faux-Cils Naturels من Make Up For Ever. 

- يمكنك أيضاً الاستغناء عن الأهداب الزائفة وتجميل أهدابك الطبيعية بحيث تجعلينها أكثر كثافة وعمقاً. فحين تكون الأهداب منتشرة مثل المروحة، تمنح العينين الشكل اللوزي الجميل. وحين تكون الأهداب ممشطة إلى الأعلى ومعقوفة جيداً، فإنها تفتح العين. والواقع أن طرقاً عدة تتوافر لجعل الأهداب معقوفة وأطول وأكثر كثافة، علماً أن هناك بعض الحلول الطويلة الأمد التي تنجز في مراكز التجميل وتضمن نظرة ساحرة لأسابيع عديدة.

إذا كانت أهدابك قصيرة جداً، جربي تقنية رفع الأهداب لمنحها أقصى طول ممكن. بالفعل، تعمد اختصاصية التجميل إلى تثبيت الأهداب على قطعة صغيرة من السيليكون ومن ثم تغليفها بمادة مثبتة لمنحها الشكل المرغوب. هكذا، تبدو الأهداب أطول بشكل ملحوظ وتستمر النتيجة ثلاثة أسابيع تقريباً.
إذا كانت أهدابك متصلبة، أعقفيها بشكل دائم في مركز التجميل. يتمّ لفّ الأهداب حول أسطوانة خاصة لعقفها. إلا أن هذه التقنية مفيدة إذا كانت الأهداب طويلة. فالأهداب القصيرة التي يتم عقفها ستبدو حتماً أقصر.
إذا كانت أهدابك فاتحة، يمكنك صبغها لمنح عمق للنظرة. إنه الحل المثالي للأهداب الشقراء. فالصبغة تزود الأهداب بأصباغ سوداء كثيفة تستمر ثلاثة أسابيع تقريباً. ومع هذه التقنية، تنتفي الحاجة إلى استعمال الماسكارا.
إذا كانت أهدابك مبعثرة وخفيفة، جربي وصلات الأهداب. والواقع أن التقنيات الحديثة تتيح لصق الوصلات بشكل منفصل فوق كل واحد من الأهداب لجعل مجموعة الأهداب أكثر كثافة طوال شهر كامل.


حقائق عن الماسكارا

1- إن استعمال الماسكارا لا ينفي الحاجة إلى استعمال عاقف الأهداب. استعملي عاقف الأهداب أولاً، عند الجذور ومن ثم في الوسط وأخيراً على الأطراف. ما عليك بعدها إلا تغليف الأهداب بالماسكارا.

2- صحيح أن اللون الأسود هو اللون الأكثر رواجاً في الماسكارا، لكن هذا لا ينفي إمكانية استعمال ألوان أخرى أيضاً. جربي مثلاً اللون الكحلي أو اللون الخوخي أو اللون الزمردي بحيث تكتسب العين ألقاً وحيوية وعمقاً في وقت واحد.

3- ليس صحيحاً أن الماسكارا المضخمة للأهداب مناسبة في كل الأوقات. فهي ضرورية فقط إذا كانت الأهداب بحاجة إلى المزيد من السماكة. وفي الحالات الأخرى، اختاري الفرشاة الناعمة التي تغلف الأهداب بكمية أقل من الماسكارا. ويمكنك إذا شئت استعمال نوعين من الماسكارا: الماسكارا المضخّمة عند قاعدة الأهداب، والماسكارا المطيلة للأهداب على الأطراف.

4- يقال إن الحركة المتعرجة هي الأفضل لبسط الماسكارا، لكن اختصاصيي التجميل يؤكدون أن هذه الطريقة مناسبة فقط إذا كانت قاعدة الأهداب بحاجة إلى المزيد من الكثافة. وإذا أردت عقف الأهداب، مرري فرشاة الماسكارا بشكل مستقيم نحو الأعلى، من الجذور إلى الأطراف، ونحو الخارج لنشر الأهداب مثل المروحة وجعلها معقوفة.


5 نصائح مفيدة في ماكياج العينين

  • ارسمي خطاً مستقيماً بمحاذاة الأهداب السفلية، فهذا الخط الأفقي لا يتبع الشكل الدائري للجفن بحيث يحدّد النظرة من دون تدويرها.
  • استعملي قلم الكحل البني لرسم خط بمحاذاة الأهداب العلوية. فاللون البني يزيد سماكة الأهداب الطبيعية من دون إثقال النظرة مثلما يفعل اللون الأسود أحياناً.
  • ضعي طبقة رقيقة وخفيفة من كريم الأساس على الجفن العلوي. فهذا مثالي لإخفاء الاحمرار والمساحات المظللة.
  • غلفي الأهداب بلونين مختلفين من الماسكارا. استعملي الماسكارا البنية لتغليف أهداب الزاوية الداخلية للعين، والماسكارا السوداء لتغليف أهداب الزاوية الخارجية. من شأن ذلك فتح النظرة.
  • مدّي ظلال العينين نحو الصدغين قليلاً وإنما بطريقة مموهة. فهذا مثالي لجعل النظرة معبّرة وحيوية.