هل تعانين صعوبة في تنسيق الملابس؟ الحل مع هذا التطبيق الجديد

صعوبة,تنسيق الملابس,التطبيق الجديد,تنسيق الثياب,خبراء الأزياء,التطبيق,النساء,TopShou

حسن يحيى 24 أكتوبر 2015

تقضي النساء قرابة سنة من حياتهن في تحديد ما يجب ارتداؤه يومياً. فمع الزيادة المطردة في صيحات الموضة، اضافة إلى تنوع تشكيلات الملابس وضخامة إنتاجها، أصبحت عملية اختيار الملابس اليومية مهمة شاقة تحتاج إلى الكثير من الخبرة والذوق لتحديد المظهر الأكثر ملاءمة.

ونظراً الى كون لبنى ابراهيم «ضعيفة» في مجال الموضة، وتعاني يومياً هذه المعضلة، شأنها شأن الكثير من الفتيات، فقد عمدت بالاشتراك مع نور الأسعد وشركة «ايديا تو لايف» إلى إطلاق تطبيق يهدف بشكل رئيس إلى حل معضلة «ماذا سأرتدي اليوم!».
وتقول ابراهيم في حديث لـ«لها» إن فكرتها انطلقت منذ سنتين. فبعد معاناتها اليومية في عملية تنسيق الثياب مع آخر صيحات الموضة، كان لا بد من وجود تطبيق يساعد على حل هذه الأزمة. ومن هنا جاءت فكرة تطبيق «توب شو» الذي أصبح متوافراً بالمجان على متجر «آبل»، وسيصبح متوافراً على متجر «غوغل» قريباً، وتؤكد لبنى أن العمل جار على تطوير هذا التطبيق بشكل مستمر.
ويعتبر هذا التطبيق بمثابة منصة مشابهة لـ «انستغرام» بحيث يعمل بشكل أساسي على تحميل صور الملابس على «الخزانة الافتراضية» الخاصة بكل مستخدم، وتقسيمها بين مختلف الأنواع.

فللإكسسوارات فئة خاصة مختلفة عن فئة الـ «التوب» التي تضم كل ما يمكن ارتداؤه من كنزات وقمصان وغيرها من الملابس التي تكسي الجزء العلوي من الجسم. أما الفئة الثالثة  فتضم كل ما يمكن أن يُلبس في الجزء السفلي من الجسم، كالتنورة والبنطال. وبعد التحميل، يتم التنسيق عبر تقنية mix and match، ونشر الصورة على الحائط الخاص بالمستخدم لكي يشاهدها الأصدقاء الذين يستخدمون التطبيق.
وفي حال لم يتمكن المستخدمون من اختيار قطعة الملابس المناسبة، يمكنهم ببساطة الاستعانة برأي صديق أو خبير أزياء. فصفحة خبراء الأزياء معدّة خصيصاً لتضع في متناول المستخدمين احدث صيحات الموضة فيطّلعون بذلك على كل جديد في هذا الحقل الدائم التطور.
وفي حال رغب أي من المستخدمين في شراء أحد الإصدارات الجديدة، تتولى TopShou إرشاده إلى وكيل التجارة الإلكتروني الذي يتوافر هذا الاصدار لديه.

وفي المرحلة الأولى من هذا التطبيق، ستكون نصائح خبراء الأزياء والموضة مجانية وتعتمد على معيار التصويت، فيصوت المستخدمون على نصيحة الخبراء سلباً أو إيجاباً لينال بعدها الخبير نقاطاً تجعله يتقدم على غيره من الخبراء.
روح المنافسة بين الخبراء في هذا التطبيق ليست حكراً عليهم وحدهم، اذ باستطاعة المستخدمين أيضاً إسداء النصح، وإطلاق التحدي بين من يمتلك أفضل إطلالة وأقصى قدرة على تنسيق الملابس ومشاركة النتائج على صفحات التواصل الاجتماعي.
وتقول لبنى إن النساء بشكل عام يقضين قرابة 30 دقيقة يومياً أمام المرآة كمعدل وسطي، وهو ما يعتبر تضييعاً للكثير من الوقت، مضيفة أن التطبيق سيوفر على النساء والفتيات الكثير من الوقت لاختيار ملابسهن وتنسيقها.
أما الصعوبات التي قد تطرأ على المستخدمات نظراً الى أن التطبيق يُعنى بشكل خاص بالشأن الالكتروني، فتشير لبنى إلى أننا «في عصر الانترنت»، فقلة قليلة من الناس تجهل كيفية استخدام التطبيقات على غرار «فيسبوك» و «انستغرام» و «واتساب»، بالاضافة إلى استعمال شبكة الانترنت.

وفي المرحلة الأولى سيكون التطبيق مجانياً تماماً، ولكن المراحل المقبلة مرتبطة بحجم الإقبال، اذ ستتيح لبنى امكانية الدفع مقابل الحصول على نصيحة خبير الأزياء والتجميل.
ولا يقف هذا التطبيق عند هذا الحد، اذ اضافت لبنى خاصية جديدة الى هذا التطبيق تمكّن المستخدم من قراءة بعض النصائح السريعة حول أحدث صيحات الموضة، وأفضل الحلول للمشكلات التي تواجه النساء في هذا المضمار.