قيل وقال

تطور جديد في قضية الطفلة ريهام التي حقنوها بدم ملوّث بالإيدز!! القضية تتعقّد

الطفلة ريهام,الإيدز,الشارع السعودي,محكمة الهيئة الطبية الشرعية

29 أكتوبر 2015

هل تذكرون ريهام الحكمي التي تمّ نقل دم ملوّث بالإيدز إليها بسبب خطأ طبي في مستشفى جازان العام؟ 

ها هي قضية ريهام تعود مجدداً إلى الواجهة. فضحية الدم الملوث بالإيدز، التي هزت الشارع السعودي قبل سنوات، وأطاحت بعدد من القيادات في صحة جازان، وصدر فيها حكم قضائي من قِبل الهيئة الطبية الشرعية بتعويضها بنصف مليون ريال، قررت رفض الحكم، وفضلت ملاحقة "الصحة"، ولكن هذه المرة عبر ديوان "المظالم". وأوضح محامي أسرة الطفلة إبراهيم الحكمي، أنه رفع دعوى قضائية أخرى غير الدعوى التي صدر فيها الحكم ضد وزارة الصحة في ديوان المظالم بجازان، وعُقدت أولى جلساتها في 1 ذي الحجة بحضور ممثل "الصحة"، وتقرر عقد الجلسة الثانية في الرابع من الشهر القادم مطالباً بتعويض قدره 50 مليوناً.  
 
وقال "الحكمي" إنه اعترض على حكم الصادر من الهيئة الطبية الشرعية القاضي بتعويض موكلته بـ500 ألف ريال، وُزّعت على من ألحقوا الضرر بها، مطالباً برفعه إلى 50 مليون ريال. مشيراً إلى أن الاستئناف لا يزال منظوراً في محكمة الهيئة الطبية الشرعية بعسير حتى الآن، ولافتاً إلى أنه سيواصل مطالباته من خلال ديوان المظالم.
وكانت الهيئة الطبية الشرعية في منطقة جازان قد أصدرت في شهر شعبان من العام الماضي حكماً نهائياً في قضية ضحية دم الإيدز رهام الحكمي، الذي قضى بتغريم الأطباء والفنيين الذين تعاملوا مع الحالة في مستشفى جازان العام بمبلغ ٥٠٠ ألف ريال، تُدفع لصالح الطفلة، قبل أن يستأنف محاميها الحكم الصادر؛ ويرفع دعوى قضائية أخرى في ديوان المظالم، التي حددت جلستها الثانية في الرابع من الشهر القادم.