ألمع المواهب في عالم تصميم الأزياء في 'تجربة الموضة من فوغ في دبي'

تصميم الأزياء, فوغ, دبي, الموضة

05 أكتوبر 2013

انطلاقاً من الموقع الاستثنائي الذي تتمتع به إمارة دبي كوجهة عالمية رائدة في عالم الأزياء، اختارت  مجلة «فوغ إيطاليا» وشركة إعمار القيام بـ «تجربة الموضة من فوغ في دبي»، لمدّ جسور التواصل والتفاعل بين مصممي الأزياء في دبي والشرق الأوسط مع أحدث توجهات قطاع الموضة على المستوى العالمي.

وعشية هذه «التجربة» التي ستقام في 10 أكتوبر، ابتداءً من الساعة 6 مساءً، ستتوجه جميع الأنظار إلى منصة عرض الأزياء في «دبي مول»، حيث ستُعرض تصاميم 8 مصممي أزياء تم اختيارهم استناداً إلى المعايير العالمية الصارمة التي تعتمدها مجلة «فوغ إيطاليا»، أمام جمهور يضم نخبة من ألمع الشخصيات والمشاهير وأبرز اللاعبين ضمن قطاع تصميم الأزياء في العالم، وسيتم عرض كافة مجريات الحدث على الشاشات المنتشرة في أرجاء المركز ليشاهده نحو 400 ألف زائر.

وبما ينسجم مع الغنى والتنوع الثقافي الذي يتجسّد في مدينة دبي، تضم قائمة المصممين المختارين كلاً من: ضحى الهاجري من قطر؛ محمد آشي ورزان العزوني من المملكة العربية السعودية؛ لولوة الأمين من البحرين؛ إتيون باسي من نيجيريا؛ سيمونا روشا من أيرلندا؛ أندريا إنكونتري من إيطاليا؛ وإزمي في من روسيا.
وخلال «تجربة الموضة من فوغ في دبي»، ستشارك نخبة من المتاجر في الحدث بـ«دبي مول» بإطلاق تشكيلة حصرية من المنتجات، يعود ريع جزء من مبيعاتها لصالح مؤسسة «دبي العطاء»، التي تعنى بتوفير التعليم الابتدائي للأطفال في الدول النامية.

بهذه المناسبة قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»: «نتطلع من خلال هذه المبادرة إلى توفير منصة حيوية تتيح لأكثر المواهب تميزاً في مجال تصميم الأزياء من كافة أنحاء العالم فرصة عرض أعمالهم أمام شريحة واسعة من الجمهور والمهتمين والمعنيين بشؤون القطاع. ولا شك بأن المعارف والخبرات الواسعة التي تنتظر المشاركين في الحدث ستشكل حافزاً يشجع المصممين الشباب على المثابرة في الإبداع والتميز، بالإضافة إلى دوره في ترسيخ موقع دبي كوجهة ترسي معايير جديدة في عالم الموضة على المستوى العالمي».

وبدورها قالت السيدة فرانكا سوزاني، رئيسة تحرير «فوغ إيطاليا»: «أعمل في مجال الموضة منذ أكثر من خمسة وعشرين عاماً والتقيت خلال مسيرتي المهنية بالعديد من المصممين. وبرأيي فإن هذه المنطقة تحتضن العديد من المواهب الحقيقية التي تستحق الاهتمام والمتابعة، وسيكون من دواعي سروري أن أتعرف على أعمالهم في الجلسات الإشرافية التي سأديرها خلال الحدث».