أم كلثوم «في رحلة تنضح أناقةً!»

أم كلثوم,كتاب,أناقة,تكريم,أيقونة,رحلة,ياسمين لوبون,رحلة تنضح أناقة,A Journey In Style

07 نوفمبر 2015
تمّ أخيراً تكريم أسطورة الطرب العربي أم كلثوم بصفتها إحدى أيقونات الموضة الكلاسيكية وإحدى أكثر المسافرات أناقةً عبر التاريخ، من خلال كتاب صور جديد أطلقه مطار هيثرو بالتعاون مع عارضة الأزياء العالمية ياسمين لوبون، وتم تكريم «أم كلثوم» إلى جانب أبرز أيقونات الموضة من أمثال الأميرة ديانا وجاكلين كينيدي.
 
والكتاب الذي يحمل عنوان «رحلة تنضح أناقة»، A Journey In Style يحتفي ببعض المسافرين الأكثر أناقةً، ويستعرض الأزياء المترفة والأمتعة المميزة التي حطّت رحالها في هيثرو منذ افتتاح مطار لندن العالمي في أربعينات القرن الماضي.
 
كما تسلّط مجموعة أرشيف الصور الفوتوغرافية الضوءَ على العلاقة الوثيقة بين الموضة والسفر، إذ تعرض صوراً مذهلة لأبرز المسافرين الأثرياء في الزمن الغابر، وصولاً إلى النخبة الأنيقة في عصرنا هذا.
 
يحوي الكتاب أكثر من 160 صورة تجسّد سحر السفر جواً في صالات الإقلاع والوصول. وتضم صفحاته اللامعة بعض أبرز الشخصيات المؤثرة على الإطلاق، على غرار جميلتَي الشاشة مارلين مونرو ومارلين ديتريش، وأسطورتَي الموسيقى ميك جاغر وفرقة البيتلز، وملكة منصة عروض الأزياء كيت موس والملكة إليزابيث الثانية.
 
علاوة على ذلك، يُظهر الكتاب الراحلة «أم كلثوم» في صورة لها عند وصولها الى مطار هيثرو في عام 1967، حيث التقت بالممثل الفرنسي الشهير جان كلود باسكال، فيما تظهر مرتديةً نظاراتها الشمسية السوداء الشهيرة، ومعتمدةً رفعة الشعر التي عُرفت بها. تفيض «كوكب الشرق» بسحر كلاسيكي في عباءة مرصّعة بالجواهر مع زخرفة من الدانتيل ومعطف فرو طويل ينسدل على كتفيها. 
 
وضعت مقدمة الكتاب، عارضة الأزياء الشهيرة ياسمين لوبون، التي عرضت أزياء أهم المصممين من أمثال: كالفن كلاين، كريستيان ديور، وشانيل وكلوي. وقد التقطت عدسات الكاميرا ياسمين مسافرةً عبر مطار هيثرو مراراً وتكراراً للمشاركة في عروض أزياء عالمية، أو برفقة عائلتها، وتحديداً زوجها سيمون لوبون من فرقة «دوران دوران»، في جولات عالمية.