بالمستندات - معركة عمرو دياب وروتانا تصل إلى المحاكم... وما قصة المليون دولار؟!

روتانا,عمرو دياب,خلافات روتانا,عقود روتانا,مصر,لها

القاهرة (لها) 06 نوفمبر 2015

بعد أن نشرت "لها" أمس الخميس تفاصيل قرار عمرو بفسخ تعاقده مع "روتانا" لعدم التزامها بتنفيذ العقد المبرم بينهما، إشتعلت المعركة بينهما إذ أصدرت الشركة بياناً شديد اللهجة ضد دياب.


وجاء في البيان: "لقد تناولت بعض الصحف والمجلات في الفترة الماضية خبراً عن قيام الفنان عمرو دياب بفسخ التعاقد مع شركة روتانا وهذا ادعاء مغلوط، ولذا فقد رأت شركة روتانا ضرورة التنويه والرد على هذه المزاعم التي يقف ورائها الفنان ومديرة اعماله بهدف الإساءة للشركة ومحاولة النيل منها وبلبلة المتعاملين معها، ولذا فقد لزم التأكيد على ان شركة روتانا هي التي بدأت في اتخاذ اجراءات فسخ التعاقد مع تعويضها بسبب اخلال الفنان عمرو دياب بالتزاماته الواردة بالعقد وهذا كله ثابت بالمستندات والوقائع".

وأرفقت الشركرة البيان بالمستندات التالية:

- "بتاريخ 1/10/2015 وجهت شركة روتانا الى الفنان عمرو دياب انذاراً قضائيا وطلبت منه سرعة سداد الشرط الجزائي الوارد بالعقد وقيمته مليون دولار امريكي بسبب اخلاله بالتزاماته التعاقدية وقيد الانذار برقم 26368 محضري الدقي وقد تسلمه محام الفنان في 5/10/2015".

- "بتاريخ 27/10/2015 اقامت شركة روتانا دعوى قضائية ضد الفنان عمرو دياب بالزامه بسداد قيمة الشرط الجزائي الوارد بالعقد بسبب اخلاله بالتزاماته الواردة بالعقد وقيدت الدعوى برقم 725 لسنة 7 قضائية وتحدد لنظرها جلسة 7/12/2015".

وختم البيان: "واخيراً فان علاقة شركة روتانا بكل المتعاملين معها قائمة على الاحترام المتبادل وتحقيق المصلحة المشتركة بغرض أن يكون نتاج هذه العلاقة تقديم أعمال متميزة، و لم ولن تقبل شركة  روتانا التعامل معها بسياسة الذراع والتشهير والابتزاز أياً كان ما سيقدمه لهامن يستخدم هذه الاساليب".

وحصلت "لها" منجانب عمرو دياب على مستندات وأوراق الدعوى القضائية التي رفعها ضد الشركة ووكل فيها محاميه أشرف عبد العزيز.

وجاء فيها أن المطرب قرر فسخ تعاقده مع "روتانا" بسبب عدم التزام الشركة بالعقد المبرم بينهم بتاريخ 15 كانون الثاني (يناير) عام 2014، ويطلب عمرو أن يسدد له قيمة الإتفاق المالي كاملاً، وكذلك قيمة التعويض الإتفاقي طبقا لما هو وارد بالعقد ،وذلك وفقا للمادة 157 من القانون المدني الفقرة الأولى.

وكان دياب أرسل خطاباً لشركة "روتانا"، يؤكد فيه أنه أنهى تسجيل ألبومه الثاني والأخير في عقده معهم، وتحمل تكاليفه على حسابه الشخصي، ويطلب منهم بدء العمل عليه، لكن لم ترد "روتانا" عليه.