تعرفوا على حقن "فول الصويا" لإزالة الدهون!

دهون,دايت,عمليات تجميل,فول

07 ديسمبر 2015

مع تطور الطب، لم تعد عمليات التجميل مقتصرة على الوجه فحسب، بل صار بإمكان أطباء التجميل تصحيح تقريبا كل شيء في الجسم وجعله جميلا. ومن أجدد الابتكارات "حقنة إزالة الدهون".

وتعتبر هذه الحقن واحدة من الوسائل الحديثة التي يلجأ إليها أولئك الذين يرغبون بالتخلص من الدهون في جسمهم، بعيدا عن العمليات الجراحية.

وأشارت أخصائية التجميل الألمانية إيرينه تاوش هي واحدة من بين أطباء التجميل الذين يستخدمون "حقنة إزالة الدهون"، إلى أن استعمال هذه الحقن ليس مجدياً في جميع الحالات، مضيفة بالقول "إن كان المرء مصاباً بداء السمنة فلا ينبغي استعمال هذه الطريقة بل هي تستخدم في الحالات التي تكون فيها الدهون مزعجة ولا يمكن إزالتها بالرياضة وأنظمة الحمية الغذائية".

وأكدت أن "هذه الحقن تساعد على إزالة الدهون المترهلة والطرية بشكل مثالي، على عكس الدهون الصلبة كتلك الموجودة في منطقة البطن لدى الرجال".

ويعتمد الأطباء في "حقنة إزالة الدهون" على استعمال مادة خلاصة فول الصويا الطبيعية، فضلا عن أن هذه المادة لها القدرة على تفكيك التراكمات الدهنية.

ونتائج العلاج تظهر بعد ثمانية أسابيع، وفي حال نجاح العملية فإن نتائجها تكون دائمة، والسبب هو أن الأنسجة الدهنية والخلايا لا تتجدد لدى البالغين وفقا لما أكده أخصائي التجميل مولر شتاين ماين.

أما نسبة الإخفاق في الوصول إلى النتائج المرجوة، فتصل إلى نحو 13 في المئة، وحتى الآن لم يتمكن الأطباء من معرفة السبب بدقة.