المدير العام التنفيذي لدى ساعات Fendi دومينيكو أوليفيري Domenico Oliveri: نقدم مزيجاً مثالياً بين الإبداع الإيطالي والامتياز السويسري

الساعات,دومينيكو أوليفيري,Domenico Oliveri,Fendi,فندي

13 ديسمبر 2015

لطالما عرفت الدار ما تريده المرأة وقدمته لها. أزياء رائعة راقية منذ عشرينات القرن الماضي... ولم تكتف بذلك، بل توسّعت تدريجاً لتطلق في أواخر الثمانينات أولى مجموعاتها من الساعات التي ما لبثت أن لاقت رواجاً كبيراً نظراً لأسلوبها المفاجئ وتصاميمها المتنوّعة التي تناسب كل الأذواق. حملت هذه الساعات القيم نفسها التي لطالما تمسّكت بها الدار، وأضافت الشغف بالعمل والهوس بالنوعية الممتازة مع مستوى عال من الإبداع، إلى إرث الدار الذي يعتبر الركيزة التي تقوم عليها كل ابتكارات فندي. نظرة شاملة وتعريف واضح عن قسم الساعات لدى دار فندي يقدمهما لنا المدير العام التنفيذي دومينيكو أوليفيري في هذه المقابلة.

- أنت تعمل مع Fendi منذ عام 2002. كيف تقيّم العامين الماضيين من مهنتك بعدما أصبحت رئيس قسم الساعات لدى فندي؟
بدأت مغامرتي في عالم الفخامة قبل 14 عاماً لدى دار Fendi. ومنذ عام 2002، تغير الكثير من الأمور وأتيحت لي فرصة المشاركة في نمو Fendi خلال هذه الأعوام. فقد كشفت الماركة تدريجاً عن كل إمكاناتها المذهلة عبر التطورات في المنتجات والاتصالات والتوزيع لتصبح على ما هي عليه اليوم.

- كيف يؤثر عالم الأزياء، وتحديداً أزياء Fendi، في ابتكاراتكم؟
لا شك في أن إرث Fendi وبصمته مهمان جداً بالنسبة إلينا، ولا ريب في أن روما هي مصدر إلهام لا ينضب لمصممينا المبدعين. ومنذ تأسيس قسم الساعات عام 1988، جرى إطلاق ساعات راقية جداً مع انتباه شديد إلى البراعة الحرفية والتصميم الجريء. فقد اجتمع المستوى العالي من الابتكار مع العشق الحقيقي للمواد النفيسة والهوس في النوعية الممتازة، وكلها قيم تأصلت بصورة طبيعية في ساعاتنا. فعلى سبيل المثال، تعتبر ساعة Selleria تحية لتقنية الصناعة التقليدية المستخدمة في ابتكار حقائب Selleria المدروزة يدوياً والمصنوعة من جلد Cuoio Romano لدى Fendi. وعند مزج الإرث الروماني لفندي مع الخبرة السويسرية في صناعة الساعات، يتمثل هدفنا في إلقاء الضوء على براعتنا وإبداعنا من خلال استخدام مجموعة منوعة من المواد الفاخرة.

- إلى أي مدى يظهر إرث فندي من خلال ساعاتكم؟
يكمن سرنا في الارتكاز على المواد النفيسة والنوعية الممتازة. بالفعل، نمزج إبداعنا الجريء مع براعتنا الحرفية، مع الانتباه دوماً إلى إرث الدار والجذور الرومانية. وهذا بالضبط ما يميزنا عن بقية ماركات الساعات. ونريد أن نشتهر بذلك.

- كم يسهل الحفاظ على التوازن بين مجاراة الموضة والإبقاء على خصائص الساعات السويسرية؟
نستلهم أفكارنا من الإرث الروماني لـ Fendi والبراعة اليدوية الفريدة لديها. دار Fendi هي دار فخمة وإحدى أهم الماركات الإيطالية. لذا، فإن مستوى الإبداع، الذي يحترم دوماً إرث الماركة، بالترافق مع الشغف الحقيقي في استعمال المواد النفيسة، والهوس في النوعية الممتازة، تمثّل القيم الأساسية التي نصرّ على وضعها في ساعاتنا. الدقة والفرادة هما المحور الذي نرتكز عليه، ونحاول سبره أكثر فأكثر. يمكننا القول إننا نقدم مزيجاً مثالياً بين الإبداع الإيطالي والامتياز السويسري في صناعة الساعات.

- أي من هذه الساعات هي الأكثر مبيعاً لدى فندي؟ Crazy caratsأو Selleria أو Fendi My Way أو Chameleon أو Momento Fendi ؟
ثمة نجمتان في مجموعاتنا وهما Crazy Carats و Selleria. ساعة Crazy Carats هي الساعة الوحيدة التي تشتمل على ثلاثة أقراص في الساعة نفسها. والواقع أن هذه الساعة الفريدة تتيح لك تغيير مجموعة الحجارة النفيسة في القرص بمجرد برم التاج. كما تعتبر ساعات Fendi My Way وChameleon  وMomento Fendi جزءاً من مجموعاتنا المميزة.

- ما هي ساعتك المفضلة؟ الساعة التي تستمتع دوماً بالحديث عنها؟
أحب كل ساعات مجموعتنا، لأن لكل منها شخصيتها الفريدة. أحب كثيراً ساعة Momento Fendi Bugs التي أضعها الآن. هذه المجموعة من الساعات مخصصة للرجال والنساء وموجهة إلى الزبائن الواثقين بأنفسهم والذين يتطلعون إلى الابتكار والفرادة في الساعات.

- هل تملكون مصنعكم الخاص في سويسرا؟
تعود ملكية قسم الساعات Fendi Timepieces إلى دار فندي بالكامل، ولذلك فإن الدار تشرف مباشرة على هذا القسم. ويقع مقرنا في مارين (Neuchâtel).

- ما أهم ميزة يجدر بالزبون معرفتها قبل شراء ساعة Fendi؟
تقوم فلسفتنا على مفاجأة زبائننا باستمرار من خلال إجراء تعديلات فريدة. وفي قسم الساعات لدى Fendi، نحاول دوماً تخطي حدود الإبداع والابتكار. فالموديلات تكشف عن أشكال انسيابية وأنيقة ومتكلفة، وتنطوي على شيء من الغموض والمفاجأة. وفي مجموعات الساعات لدينا، يعرف الرجال والنساء أنهم يستطيعون إيجاد موديلات مميزة وجريئة تعبّر فعلاً عن شخصيتهم.

- ما هو الجزء الأكثر حماسة في مهنتك؟
قد يكون الربط بين Fendi Roma و Fendi Timepieces  هو الجزء الأكثر حماسة في مهنتي التي تقوم على تقديم ساعات متناغمة تماماً مع إرث فندي، ولا سيما لناحية الدقة والتصميم، بحيث يزداد الطلب عليها من زبائن فندي. أرتكز على اطلاعي العميق على رموز فندي، إضافة إلى خلفيتي التقنية وعشقي للساعات.

- ما هي مشاريعكم المستقبلية؟
يزداد الطلب أكثر فأكثر على ساعات فندي Fendi Timepieces بفضل المزج بين الإرث الروماني لدار فندي والبراعة السويسرية في صناعة الساعات، وابتكار ساعات عالية الجودة.

نريد مفاجأة زبائننا بمشاريع رائعة تحترم إرثنا الروماني. أستطيع القول إن عام 2016 سيشهد الكثير من التغيرات القوية في اتجاهنا.