"قمر جوزفين الأزرق"... أغلى الجواهر ثمناً في العالم

دار سوذبيز للمزادات,معرض,مجوهرات,جنيف,ماسة "قمر جوزفين الأزر,رقم قياسي,ماسة,القمر الأزرق,دايفد بيني,أغلى جوهرة

14 ديسمبر 2015

حققت دار سوذبيز للمزادات، خلال معرض الجواهر الرائعة والنبيلة الذي أقيم في جنيف في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي رقماً قياسياً جديداً من خلال بيع ماسة "قمر جوزفين الأزرق" بمبلغ 48,468,158 دولار أميركي، أي ما يعادل 4,028,941 دولار أميركي للقيراط الواحد، وكان قد تم تقييم الماسة بما بين 35 و55 مليون دولار أميركي.

كانت الجوهرة قد عرفت باسم "القمر الأزرق"، وبيعت إلى مشترٍ من هونغ كونغ حيث قرر تغيير اسمها إلى "قمر جوزفين الأزرق"، لتحقق الماسة رقماً قياسياً جديداً للقيراط الواحد لأي ماسة أو حجر كريم، متخطيةً بذلك الرقم الذي حققته دار سوذبير في نيويورك لماسة "زوي" (3,348,205 دولار أمريكي للقيراط الواحد).

ويؤكد دايفد بينيت، رئيس مجلس الإدارة العالمي لقسم المجوهرات في دار سوذبيز أن "القمر الأزرق" هي حقاً ماسة فريدة من نوعها، وقد تم اكتشافها في كانون الثاني/يناير 2014 في منجم كولينان الشهير في جنوب أفريقيا.

كما تطلب قصها وتصميمها الجميل على هيئة وسادة، مهارات عالية ومعقدة حيث استغرق صقلها أكثر من ستة أشهر، لتتربع هذه الماسة على عرش قطع الألماس النادرة بسبب حجمها إذ تزن 12.03 قيراط، وصفاء لونها الأزرق الذي جعلها الأكثر شهرة بين الأحجار الكريمة في العالم.