ما مدى صعوبة العناية بشعرك؟

له,مدى صعوبة,العناية بشعرك,استخدام المنتجات الخاطئة,مستحضرات التصفيف,الحصول على التسريحة,النصائح

27 ديسمبر 2015

لقد تبين أن العناية بالشعر أمر معقد بعض الشيء، فاستخدام المنتجات الخاطئة والإفراط في استعمال مستحضرات التصفيف من أجل الحصول على التسريحة المطلوبة، يوقعان الكثيرين في أخطاء جسيمة. لذا جمعنا لك هذه النصائح عن كيفية العناية بشعرك والأخطاء التي عليك تجنبها.


استخدام المنتجات الخاطئة
تفاد استخدام الشامبو والملطف 2 في 1 على شعرك، فبصيلات الشعر في حاجة أولاً إلى الشامبو لتنظيفها من الأوساخ المتراكمة عليها قبل استعمال الملطف الذي يحفظ الرطوبة في الشعر من طريق تغليفه من جذوره. لذا يستحسن اختيار شامبو ملائم لنوعية شعرك، بالإضافة إلى الملطف المكمل له لتنظيفه في العمق ومن ثم ترطيبه بالملطف، مما يمنحه الحيوية والرطوبة.
اخترنا لك:

● Head & Shoulders Classic Clean Shampoo & Conditioner

إهمال فروة الرأس
غسل شعرك مهم جداً ولكن هذا لا يعني أن بإمكانك إهمال العناية بفروة رأسك، فمن الضروري أن توليها عناية خاصة لتضمن حصولك على شعر صحي. اختر المستحضرات المنقية التي تأتي بتركيبة لطيفة فتزيل كل التراكمات والترسبات والإفرازات الدهنية من دون إلحاق الأذى بفروة رأسك.
اخترنا لك:

●  Phyto PhytoPolleine Botanical Scalp Treatment

تلوين شعرك
إذا مللت لون شعرك أو أردت التخلّص من الشعر الأبيض، ننصحك بأن تقصد صالون الحلاقة. فتلوين الشعر في المنزل يصعب تنفيذه. وقد تنتج منه أضرار كثيرة كاصفرار الشعر أو اعتماد لون لا يليق بك أو اختيار لون قد يتعارض مع لون شعرك الأبيض فتكون النتيجة كارثية في جميع الأحوال. أما إذا قررت تغيير لون شعرك في المنزل، فيستحسن أن تختار الألوان الباردة التي تناسب الرجل أكثر من الألوان الدافئة.
اخترنا لك:
● Wella SP Men Gradual Tone Brown Shades and Cares 

الإفراط في استخدام مستحضرات التصفيف
يؤدي تراكم ترسبات مستحضرات التصفيف على شعرك إلى تلبّد خصلات شعرك. ابدأ دائماً بوضع كميات صغيرة من المستحضر على شعرك ثم أضف المزيد وفق الحاجة. ويستحسن أن تفرك المستحضر بين يديك لتدفئة جزيئاته، مما يساهم في توزيعه بشكل متساوٍ على شعرك ويساعدك في الحصول على التسريحة المطلوبة بشكل دقيق ويجنبك تكتل المستحضر في مكان واحد. باشر بتوزيع منتجات التصفيف على شعرك من الجذور إلى الأطراف لتجنب تكتل المستحضر على الأطراف.

التسريحة المناسبة
بدلاً من تقييد نفسك بتسريحة نجمك المفضل، استشر حلاقك الخاص بالتسريحة الأنسب لشكل وجهك ونوعية شعرك وشخصيتك وأسلوب حياتك لاعتمادها.

حلاقة الرأس
الخطأ الكلاسيكي الذي يرتكبه معظم الشبان هو حلاقة الشعر، فمن المستحيل معرفة إن كانت تلائمك قبل القيام بها إلا إذا اعتمدت تقصير شعرك تدريجاً. لذا، إن كنت من النوع المغامر الجريء وتريد حلق شعرك، ننصحك بأن تقوم بذلك على مراحل.

إخفاء الصلع
يترك الكثيرون شعر مقدمة الرأس ينمو كثيراً لإخفاء الصلع، ولكن لهذه الخطوة تأثير معاكس إذ تلفت النظر إلى الصلع أكثر وتجعله أكثر وضوحاً. في هذه الحالة، ننصحك مرة أخرى بالطلب من حلاقك الخاص اعتماد تسريحة معينة تساعدك في التخفيف من ظهور الصلع.