4 مجموعات من الأزياء الراقية لـ 4 مصممين لبنانيين خريف وشتاء 2015-2016 تصاميم تحاكي الخيال!

الموضة,التصاميم,راني زاخم,طوني ورد,عبد محفوظ,داني أطرش,الأزياء الراقية

كارين اليان ضاهر 03 يناير 2016

قد تأخذنا الموضة أحياناً في اتجاهات معينة، لكن يبقى للمصممين اختياراتهم وحريتهم في التعبير. كثر منهم يختارون التحدي، سواء في الالوان أو القصّات أو الأقمشة ليظهر تمردهم فناً قائماً يلفت الأنظار. في أربع مجموعات من الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2015-2016، تنوعت التصاميم بين الهادئة، وتلك الجريئة. باقة مميزة من هذه التصاميم لمصممين من لبنان كان الخيال مصدر وحي لهم فأتت مجموعات مبهرة تنقلك إلى عالم آخر.

راني زاخم بين الجرأة والبساطة

حملت مجموعة المصمم راني زاخم لخريف وشتاء 2015-2016 باقة من الالوان القوية كالأحمر والذهبي والاسود بقصّات عصرية. وفيما غلبت على بعض التصاميم البساطة مع أقمشة ناعمة تتطاير بخفة، برز التطريز اللافت في أخرى، خصوصاً تلك الذهبية التي تحمل طابع الجرأة، سواء من حيث القصّة أو التطريز أو اللون للمرأة غير التقليدية. ويتوّج المجموعة فستان الزفاف الملكي الأبيض بتطريزه الناعم الراقي.

طوني ورد قيمة الكنوز الطبيعية في فساتين

برزت في مجموعة المصمم طوني ورد قيمة الكنوز الطبيعية بشكلها الهندسي وألوانها وملمسها، فكان مزيجاً لافتاً بتقنيات جديدة، استوحي من متحف بيروت للمعادن MIM الذي يضم ثالث أكبر مجموعة خاصة من القطع في العالم. تميزت المجموعة بمزيج من المواد الفاخرة كالأورغنزا والجاكار حيث يتداخل التطريز والرسومات بهدف خلق أحاسيس حقيقية موجودة في الطبيعة فتحضر فيها الصخور والأحجار البلورية ونرى في الطيات أخاديد تدفقات الحمم البركانية. تطغى على المجموعة ألوان تتراوح بين الأزرق المائل إلى الاخضرار والعنبر والتوباز والياقوت الأزرق والغرافيت... وكأن مجموعة خريف وشتاء 2015-2016 لطوني ورد تنقلنا، في كل قطعة منها، إلى أعماق الأرض، لنشهد على تحوّلاتها التي تطلبت آلاف السنين.

عبد محفوظ مجموعة من قصص الخيال

العنوان العريض الذي حملته مجموعة المصمم عبد محفوظ هو Color contrast (تناقض الألوان)، إذ قدّم فيها ألواناً تتحدى موسم الشتاء في أقمشة راقية وقصّات هندسية وخطوط تنوعت بين الأفقية والعمودية وتلك المنحنية. وزاد تميّز التصاميم مع أقمشة التافتا والغازار والساتان في قصّات الأميرات بأحجام فضفاضة. واللافت تخصيص المصمم حصّة كبيرة من مجموعته للشابات بفساتين اعتمد فيها مواد جديدة في ألوان فوسفورية، تنوعت بين الازرق والابيض و«الفستقي». أما فستان الزفاف فأتى مبهراً.

داني أطرش أناقة الصالونات الأرستقراطية

أراد المصمم داني أطرش أن ينقل أناقة الصالونات الأرستقراطية مع لمسة عصرية من دون أن يلغي شياكتها في مجموعته لخريف وشتاء 2015-2016 من الأزياء الراقية... إذ مزج بين أناقة القصور والتصميم العصري بتقنياته وأناقته، فكانت الفساتين الفضفاضة المميزة بأحجامها التي تذكّر بإطلالات الأميرات الأوروبيات. كما استخدم قماش المخمل والغيبور والجلد الذي طوّعه بإضفاء لمسة فنية من خلال قصّات مميزة. وتم تثبيت الورود النافرة لتبدو أشبه بالتطريز الأنيق والعصري. إضافةً إلى الأحجار الكريمة التي استُخدمت بأشكال كلاسيكية.