وداعاً للهالات الداكنة وانتفاخ العينين

هالات سوداء, شاي, الأفوكادو, خيار, كريم العينين

19 أكتوبر 2013

يشكو العديد من الأشخاص من الهالات الداكنة والانتفاخات تحت العينين لأنها تجعل الوجه يبدو متعباً ومفتقداً الحيوية. إليك هذه النصائح التي تعيد الانتعاش إلى عينيك.

الشاي
الشاي المشتمل على الكافيين وعلى الأحماض الطبيعية هو مدرّ طبيعي للبول ولطالما استخدمته جداتنا لتخفيف الانتفاخ تحت العينين. إنقعي كيسين من الشاي في الماء الفاتر، ثم ضعيهما في الثلاجة لبضع دقائق لتبريدهما قبل وضع كيس واحد من الشاي فوق كل عين لمدة 5 دقائق. سوف تشعرين بعدها بالانتعاش في محيط عينيك.

الأفوكادو
يؤدي التعب إلى ظهور الهالات الداكنة تحت العينين، مما يجعل الوجه متعباً ومفتقداً الانتعاش والحيوية. وإذا كان التعب مزمناً لديك ولا تستطيعين في الوقت الحاضر الحصول على بعض الراحة، ضعي شرائح من الأفوكادو الناضجة تحت العينين، أو أبسطي معجون اللوز المطحون والحليب للتخفيف من مظهر الهالات الداكنة.

الكريم «السرّي»
هناك الكثير من عارضات الأزياء ونجمات التلفزيون والسينما اللواتي يستخدمن كريم البواسير للقضاء على الانتفاخ والتجاعيد المحيطة بالعينين لأن ذلك الكريم يشدّ البشرة بسرعة ويخفف التجاعيد. إذا كانت رائحة هذا الكريم قوية جداً عليك، أخلطيه مع القليل من كريم الترطيب قبل بسطه على المساحة المحيطة بالعينين. واحرصي على عدم دخول أي من هذا الكريم إلى عينيك.

عضّاضات الأسنان
ضعي اثنتين من عضاضات الأسنان المحشوة بالهلام في قسم التجليد من الثلاجة حتى تبردا جيداً، ثم استلقي وضعي العضاضتين فوق جفنيك المغمضين لمدة 10 دقائق تقريباً. من شأن البرودة تخفيف الانتفاخ وتوفير الإحساس بالانتعاش أيضاً.

الملاعق المعدنية
مرري ملعقتين معدنيتين تحت الماء البارد الجاري من الحنفية لبضعة دقائق. استلقي بعدها على فراشك وضعي متن كل ملعقة على جفنك لمدة 30 إلى 60 ثانية. من شأن البرودة القوية للمعدن أن تنعش العينين المتعبتين وتعزز الطاقة فيهما.

الخيار
حين تحمرّ العينان وتنتفخان، ضعي شريحة من الخيار البارد فوق كل عين وأغمضي عينيك وارتاحي لمدة 30 دقيقة. وعند إزالة شريحة الخيار عن كل عين، سوف تشعرين بانتعاش وبريق أكثر في عينيك.

لماكياج عينين يدوم طويلاً

التركيز على الأساس: يظن البعض أن مستحضرات الأساس Primers هي مضيعة للوقت والمال، لكنها في الواقع مستحضرات مذهلة. يمكنك أيضاً بسط طبقة من حاجب الهالات، ولكن لا تحاولي أبداً استعمال كريم الأساس على الجفنين. فتركيبته رطبة جداً بحيث قد تسيل ظلال العينين.
إضافة الكريم: أبسطي طبقة رقيقة من الظلال القشدية. فهي توفر للبودرة أساساً لتلتصق به. الأمر أشبه باستعمال قلم تحديد الفم قبل أحمر الشفاه. اختاري لوناً قريباً من اللون الطبيعي لبشرتك، بحيث يمكنك من ثم استعمال أي لون تريدينه من الظلال. وإذا أردت طلة ملونة بقوة، طابقي الظلال القشدية مع الظلال البودرة.
تثبيت المادة: رشي القليل من بودرة الاسمرار أو بودرة الوجنتين فوق كل مساحة العين. يمكنك استعمال البودرة الشفافة أيضاً، لكنها لا تعطي المظهر الدافئ نفسه. من شأن ذلك إضافة طبقة جديدة للثبات لتثبيت كل الماكياج من دون تغيير اللون في ماكياج العينين.
عقف الأهداب: يؤكد اختصاصيو التجميل أن عقف الأهداب يساعد على بقاء الماسكارا لوقت أطول، وإن كانت الأسباب لا تزال مجهولة!