مع بداية 2016... صراع النجوم والوجوه الجديدة

السينما المصرية,العام الجديد,صراع,أفلام,أفلام الوجوه الجديدة,عمرو يوسف,شيرين رضا,درة,دينا الشربيني,خالد الحلفاوي,غادة عبدالرازق,إسماعيل فاروق,آسر ياسين,ياسمين رئيس,محمود حميدة,كريم السبكي,شادي لينين الرملي,محمد السبكي,عمر مصطفى متولي,بيتر مجدي,أحمد حاتم,تارا عماد

23 يناير 2016
تشهد السينما المصرية مع بدايات العام الجديد صراعاً بين أفلام النجوم وأفلام الوجوه الجديدة، الذين يقتحمون السينما للمرة الأولى.


 
من أفلام النجوم، «كدبة كل يوم» من بطولة عمرو يوسف وشيرين رضا والتونسية درة ودينا الشربيني وكريم قاسم ومحمد ممدوح، وقد انتهى المخرج خالد الحلفاوي من تصوير العمل كاملاً قبل ثلاثة أسابيع، وانتهى كذلك من عملية المونتاج ليتبقى له وضع اللمسات النهائية على نسخة الفيلم قبل طبعها وطرحها في دور العرض... وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول مشكلات العلاقات الزوجية.
 
كما تدخل غادة عبدالرازق المنافسة بفيلم «اللي اختشوا ماتوا»، بعدما اتفقت مع المخرج إسماعيل فاروق على طرحه آخر الشهر الجاري، وتدور أحداثه حول مجموعة من النساء اللواتي يسكنَّ في عقار واحد، ولكل واحدة منهن مشكلتها الاجتماعية، ويشارك في بطولته: سلوى خطاب وعبير صبري ومحمد محمود عبدالعزيز وإيهاب فهمي ومروى ومروة عبدالمنعم.

كما بدأ عرض فيلم «من ضهر راجل» للنجم آسر ياسين وياسمين رئيس ومحمود حميدة، من إخراج كريم السبكي... وفيلم «شكة دبوس» لخالد سليم ومي سليم، من إخراج أحمد عبدالله.

أما أفلام الوجوه الجديدة فمنها: «أوشن 14»، حيث أعلن المخرج شادي لينين الرملي عن انتهائه من تصوير الفيلم، وإرسال النسخة الكاملة منه الى الرقابة، وحصولهم على موافقتها من دون حذف أي مشاهد. وقد أقام المنتج محمد السبكي احتفالاً بنجوم الفيلم، وهم من نجوم مسرح مصر، ومنهم: عمر مصطفى متولي ومصطفى خاطر ومحمد أنور وحمدي المرغني وكريم عفيفي، بالإضافة إلى نيرمين ماهر وبيومي فؤاد، والفيلم قصة وسيناريو وحوار أحمد مجدي أبو إسماعيل وإيهاب عبدالرحيم وعمر عبدالحي بدر، وتدور أحداثه حول «طاعون»، وهو رئيس عصابة كل أعضائها من الوجوه الكوميدية، وبينما يحاولون تنفيذ إحدى السرقات يقعون في مشاكل كبيرة. وكان الفيلم يحمل عنوان «أحلام طاعون»، إلى أن استقر المخرج على اسمه الحالي.

أيضاً هناك فيلم «الهرم الرابع» للمخرج بيتر مجدي، من بطولة أحمد حاتم وتارا عماد ومحسن منصور وريهام عبدالغفور وبيومي فؤاد وميريهان حسين ومصطفى أبو سريع... إلى جانب عدد من ضيوف الشرف، منهم: يوسف شعبان ومحمود الجندي ويسرا اللوزي، وتدور أحداثه حول القرصنة الإلكترونية، من خلال طالب في كلية الهندسة يستطيع بمهاراته أن يستولي على مبالغ ضخمة من أحد المصارف بعد اختراقه إلكترونياً.