نصائح سريعة لجمال فاتن

نصائح,جمال,فاتن,إزالة الماكياج,ترطيب,لون الصبغة,الإبقاء,بشرة ناعمة,الدهون الزائدة

جولي صليبا 22 يناير 2016

لا تملكين الكثير من الوقت للاهتمام بنفسك، لكنك لا تريدين في الوقت نفسه التخلي عن الطلة الجميلة والأنيقة. إليك إذاً هذه النصائح التي تسرّع روتينك الجمالي وتجعلك فاتنة بأقل وقت ممكن.
 

إزالة الماكياج بسرعة
تشعرين بالتعب في نهاية اليوم فتحاولين التهرب من روتين إزالة الماكياج قبل الخلود إلى النوم. حسناً، نحمل لك أخباراً سارة إذ بات بإمكانك إزالة الماكياج أثناء الاستحمام باستعمال الجيل الجديد من المستحضرات.
بالفعل، تتوافر حالياً مجموعة جديدة من مستحضرات إزالة الماكياج على شكل هلام أو رغوة تنظف الوجه بفاعلية عند امتزاجها بالماء. تحتوي هذه المستحضرات على مكونات فعالة تزيل الأصباغ والمواد الدهنية من دون الاعتداء على البشرة.
يكفي بسطها بطرف الإصبع على البشرة الجافة أو الرطبة (حسب التركيبة والتعليمات المذكورة على المستحضر) وخلطها مع القليل من الماء واعتماد حركات دائرية خفيفة للتخلص من كل رواسب الماكياج. عليك بعدها شطف البشرة بالماء الفاتر.

جربي:
- Anti-Blemish Solutions Cleansing Foamمن Clinique
- Démaquillant Douceur Yeux Sensiblesمن Clarins
- Top Secrets Demaquillant Micellaire Toniqueمن YSL


ترطيب فعال
ندرك جميعاً أهمية ترطيب البشرة، مرة على الأقل كل يوم. ولحسن الحظ، تتوافر حالياً في الأسواق مستحضرات ترطب البشرة بفاعلية بجيث تبقى فاعلية الترطيب مستمرة لساعات طويلة.
تحتوي هذه التركيبات على زيوت مرطبة أو على زبدة الكاريتيه، وهي تمتاز بسهولة البسط وسرعة التغلغل في أعماق البشرة.
يستحسن عموماً بسطها على البشرة مباشرة بعد الاستحمام فيما لا تزال البشرة رطبة. ولا بد من التركيز على المساحات الخشنة عموماً في الجسم، مثل المرفقين والركبتين والقدمين.

جربي:
- Nivea Soft Crème de Soin Hydratante
- Lait Hydratant Corps Soyeuxمن Clarins
- Cicalfate Repair Creamمن Avène


إنعاش لون الصبغة
لإطالة أمد الصبغة وإبقاء لون الشعر لامعاً ومنتعشاً لأطول وقت ممكن، عليك استعمال أنواع الشامبو والمستحضرات التي تحمي الأصباغ وتعزز قوتها، وتبطل الانعكاسات الزائفة.
ولا داعي أبداً لأن تكون هذه المستحضرات معقدة الاستعمال، بل يكفي بسطها على الشعر لمدة 5 دقائق تقريباً، مرة واحدة في الأسبوع، قبل شطفها جيداً بالماء.

جربي:
- Kerastase Reflection Chroma Riche


الإبقاء على بشرة ناعمة
تريدين التخلص من الشعر الزائد والإبقاء على بشرة ناعمة ومالسة، لكنك في الوقت نفسه لا تملكين الكثير من الوقت لذلك. إليك إذاً شفرات الحلاقة الجديدة المزودة بشريط مرطب، بحيث يسهل تمريرها فوق البشرة من دون إحداث أية خدوش أو جروح. هكذا، تصبح البشرة ناعمة بلمح البصر وخالية من أية شعيرات زائدة.
يمكنك أيضاً استعمال الكريمات المزيلة للشعر التي يكفي بسطها على البشرة وتركها لبضعة دقائق قبل شطفها جيداً بالماء الفاتر. لا عليك توخي الحذر وعدم ترك هذا النوع من الكريمات لأكثر من 10 دقائق على البشرة، وإلا تحسست البشرة وعانت من الاحمرار.

- Gilette Venus Swirl Contour Blades
- Cr
ème Depliatoire Peaux Sensibles من Veet


التخلص من الدهون الزائدة
ترغبين في التخلص من الدهون المتراكمة في أنحاء معينة من جسمك، وإنما خلال بضعة دقائق فقط! حسناً، بات هذا الأمر ممكناً بفضل مستحضرات التصريف المتوافرة حالياً في الأسواق والتي تحفز تفكيك الدهون ورواسب الماء المتراكمة في طبقات البشرة.
بالفعل، تحتوي المستحضرات الجديدة على مكونات مزيلة للسموم ومفككة للدهون، ويكفي المواظبة على استعمالها للحصول على نتائج محلوظة.
أبسطي هذه المستحضرات على بشرة رطبة، مع الإصرار على المساحات المتمردة، مثل البطن والوركين والذراعين والفخذين. تتوافر أيضاً قفازات تدليك تعزز فاعلية تلك المستحضرات، إذ تنشط الدورة الدموية المجهرية، وتنشط البشرة وتملسها في الوقت عينه. يكفي ترك تركيبة المستحضر لمدة دقيقة أو دقيقتين على البشرة قبل شطفها جيداً بالماء.

جربي:   
- Celluli Eraser من Biotherm
- Lift Minceur Anti-Capitons من Clarins
- Cellu Destock Serum Flashمن Vichy