حلول سريعة لجريان الأنف

شرب شاي الزنجبيل,شاي الزنجبيل,الزنك,استنشاق,البخار العطري,الضغط

جولي صليبا 31 يناير 2016

نعاني كثيراً من جريان الأنف خلال فصل الشتاء بسبب الزكام، والبرد، والرطوبة، والمواد المسببة للحساسية... المشكلة مزعجة أكثر مما هي خطيرة. لكن إليك بعض الحلول التي تتيح لك التخلص فوراً من مصدر الإزعاج.


حين يتعرض المخاط الأنفي للاعتداء، يطلق الكريات البيضاء وينتفخ بفعل توسع الأوعية الدموية.
هكذا، يزداد إنتاج المخاط لطرد العدو خارج التجويف الأنفي. وبعد إبطال المعتدي، نرغب في التخلص منه بأسرع ما يمكن كي لا تبقى قطرات المخاط في الأنف وتزعجنا بسيلانها... إليك أفضل السبل لوقف جريان الأنف.

الضغط على الأنف
تبين أن الضغط على الأنف يمكن أن يخفف من احتقان الأنف ويسرّع الشفاء. ما عليك إذاً إلا الضغط 10 مرات على زوايا الأنف، مع سدّ منخر واحد كل مرة والتنفس عبر المنخر الآخر. ثم يكرر الشيء نفسه 10 مرات خلف شحمتيّ الأذنين. تكرر هذه العملية ثلاث مرات متتالية للإحساس بالتحسن.

استنشاق البخار العطري
حضري كوباً من البابونج الساخن وأضيفي إليه خمس قطرات من زيت الصعتر أو الأوكالبتوس العطري. استنشقي البخار المتصاعد طوال 10 دقائق، ثلاث مرات يومياً.

تناول الزنك
الزنك عنصر ضروري للحؤول دون تكاثر فيروس الزكام والحؤول دون التصاقه بأغشية الخلايا. لذا، يوصى بتناول مكملات الزنك كل يوم (75 ملغ كل يوم). وفي حال تناوله خلال أول 24 ساعة من الزكام، يمكن أن يخفف مدة المرض إلى النصف تقريباً.

شرب شاي الزنجبيل
لطالما سمعنا من جداتنا أن شاي الزنجبيل مفيد للزكام. بالفعل، أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن شاي الزنجبيل قادر على قمع الالتهاب والتخفيف من فرط نشاط المجاري الهوائية. إنقعي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبروش في كوب من الماء المغلي، ودعيه لمدة 10 دقائق، ثم اشربي الشاي فاتراً.