قريباً.. ستتمكنون من شحن هواتفكم عن بعد! ما هي هذه التقنية؟

هواتف,شحن,آبل,التقنية,آيفون,أيباد

30 يناير 2016
ذكرت تقارير صحافية أن شركة "أبل" تطور تقنية تمكن المستخدمين من شحن أجهزة "آيفون" و"آيباد" عن بعد، وهو ما يختلف عن تقنية الشحن اللاسلكي المتوفرة حاليًا، والتي يتوجب فيها ملامسة الجهاز لقاعدة شحن.
ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن موقع "Bloomberg"، أن التقنية الجديدة قد تصل فعليًا إلى أيدي المستخدمين في العام المقبل 2017، كما أشارت الصحيفة في تقرير إلى أن "أبل" تعمل حاليًا مع بعض الشركاء في الولايات المتحدة وآسيا، لتطوير هذه التقنية المبتكرة، التي ستُمكن أجهزة "آيفون" و"آيباد" من الحصول على الطاقة عن بعد من دون الاتصال أو ملامسة أي كابل أو قاعدة.
وذكر التقرير أيضًا أن تطوير مثل هذه الميزة سيواجه العديد من الصعوبات التقنية، حيث أنه كلما ابتعد الجهاز عن مصدر الطاقة، سيتم فقد جزء من الطاقة قبل وصولها إلى الجهاز المراد شحنه، مما يعني الانتظار لوقت أطول قبل شحن البطارية بشكل كامل.
ولم يُشر التقرير إلى الطريقة أو الكيفية التي تنوي بها "أبل" تجاوز مثل هذه العقبات، ولكنه ذكر أن الشركة لا تزال تحلل الخيارات المتاحة التي يمكن بها تنفيذ بها هذه التقنية فعليًا.
يُذكر أن ساعة "أبل" التي تم طرحها بالفعل منذ فترة يتم شحنها بتقنية الشحن اللاسلكي، لكنها مماثلة لتقنيات الشحن اللاسلكي التي يتم بها شحن العديد من الهواتف الذكية، حيث يتوجب ملامسة الجهاز لقاعدة شحن، ليتمكن من الحصول على الطاقة.