الألبان والأجبان لتعزيز مناعة الجسم

الألبان,الأجبان,مناعة الجسم,مناعة

جولي صليبا 11 فبراير 2016

ثمة أطعمة عدة تعزز مناعة الجسم وتساعد على محاربة الأمراض بفاعلية. وتعتبر الأطعمة الغنية بالزنك مثالية في هذا الصدد لأن الزنك يحمي الجسم من كل أنواع البكتيريا والفيروسات الأخرى. ويعزز قدرة الأجسام المضادة على إبطال تأثير الاعتداءات الخارجية ويخفف الكريات البيضاء، أي جنود المناعة. يمكن العثور على الزنك في السمك الأبيض، وثمار البحر، والتونة، وكبد العجل أو الدواجن، والدجاج، والحبش، والأجبان، والخبز الكامل القمحة. لذا، احرصي على تناول ثمار البحر ثلاث مرات أسبوعياً أو ناوبي هذه الأطعمة مع الدواجن.

كما تعتبر الألبان والأجبان مثالية لتعزيز مناعة الجسم. فعندما تدخل بكتيريا البروبيوتيك، الموجودة بصورة طبيعية في الأجبان والألبان، إلى الأمعاء، تحلّ مكان الأجسام المجهرية المؤذية للأمعاء وتقضي عليها. وهذا ما يسمح لنحو 70 في المئة من خلايا المناعة في التجذر في قلب أغشية الأمعاء لضمان حماية أفضل لأجسامنا. تناولي كل يوم حصة واحدة على الأقل من الجبنة وكوباً من الحليب أو اللبن.

أما الفاكهة الحمضية والكيوي فهي غنية بالفيتامين C الذي يعتبر مضاداً قوياً للتأكسد يقضي على الجذور الحرة الموجودة في مصل الدم. لذا، تناولي كل يوم حصتين على الأقل من الأطعمة الغنية بالفيتامين C، مثل الملفوف بكل أنواعه، والبقدونس، والفليفلة الحلوة، والفراولة، والحمضيات...