الأميرة هيا بنت الحسين تزور معرض الصحة العربي

الأميرة هيا بنت الحسين,معرض الصحة العربي,زيارة

20 فبراير 2016

افتتحت حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات-رئيس مجلس الوزراء- حاكم دبي الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية رسمياً «كلية الطب» و«برنامج بكالوريوس الطب والجراحة» في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وذلك على هامش أعمال مؤتمر ومعرض الصحة العربي 2016 في دبي.
وجاء الإعلان عن كلية الطب أثناء زيارة الأميرة هيا بنت الحسين إلى جناح مدينة دبي الطبية.
وتوفر جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وبالشراكة مع جامعة كوينز بلفاست البريطانية  50  مقعداً لطلاب الطب وفقاً لمعايير قبول محددة تضمن اختيار طلبة مؤهلين فعليا لدراسة الطب، حيث يتم قبول الطلبات من 31 كانون الثاني/يناير حتى 31 آذار/مارس من العام الجاري.
أكدت الأميرة هيا أن التطور في مجال الرعاية الصحية من خلال ما بات يعرف بـ «الطب الشخصي» والذي يتم من خلاله تصنيف المرضى على أساس توصيف العقاقير والتدخلات الطبية لكل حالة بصفة فردية بناء على تقييم الطبيب لمدى استجابة الفرد للعلاج، سيكون له كبير الأثر في تقريب العالم إلى حلول أكثر فاعلية في التعاطي مع الأمراض المختلفة بكفاءة عالية وتوفير رعاية صحية أكثر دقة وفعالية لرفع معدلات الشفاء بين المرضى.
وقد حرصت الأميرة هيا على زيارة معرض الصحة العربي والذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة والثاني من حيث الحجم والمساحة وعدد المشاركين على مستوى العالم، وتفقدت خلال الزيارة التي رافقها فيها وزير الصحة عدداً من الأجنحة العارضة.