لوحات تراثية رائعة في مهرجان «قصر الحصن» في أبو ظبي

لوحات تراثية,مهرجان «قصر الحصن»,أبو ظبي,الإمارات,الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

20 فبراير 2016

في وسط العاصمة أبو ظبي، وفي واحد من أكثر شوارعها ازدحاماً، كان المشهد مبهراً عندما تعانقت ناطحات السحاب مع مظاهر التراث الخليجي المعروف، وتقدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات-رئيس مجلس الوزراء- حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي المسيرة الوطنية التي أُقيمت إيذاناً بانطلاق فعاليات «مهرجان قصر الحصن 2016» في دورته الرابعة. كما تفقدا والحضور آخر مستجدات عمليات الترميم في قصر الحصن رمز نشأة أبوظبي وتراثها.

وأمام القصر نفسه أدت مجاميع الفنون التراثية لوحة الحربية والعيالة، حيث شارك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعدد من الشيوخ في أداء عرض العيالة تعبيراً عن اعتزاز شعب الإمارات وقيادته بسيرة الآباء والأجداد، وجال كبار المسؤولين على أقسام المهرجان الذي ضم خمس مناطق وفرت مجموعة من الأنشطة التفاعلية وورش العمل والمعارض والأسواق التقليدية التي عرضت المشغولات اليدوية والمصوغات والأزياء القديمة والمأكولات الشعبية، إلى جانب الحرف والمعروضات التراثية.

وتفقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ركن أرشيف الذكريات، وما حملته الصور المعروضة من ذكريات قديمة ونادرة لملامح من أوجه الحياة في البلاد، وصور لشخصيات وطنية لعبت أدواراً مشهودة في مسيرة الإمارات منذ ما قبل تأسيس الدولة.