أساسيات يومية يحتاجها كل رجل لتعزيز تألقه

أساسيات يومية,يحتاجها كل رجل لتعزيز تألقه,العطور الفاخرة,المرطبات الفعالة,ضرورية لجاذبيتك,مجموعة من الأدوات,المستحضرات,الشامبو المعالج,قشرة الرأس,آلة الحلاقة,نضارة إطلالتك

مي غلاييني 20 فبراير 2016

العطور الفاخرة والمرطبات الفعالة كلها ضرورية لجاذبيتك، ولكن أنت في حاجة أيضاً إلى مجموعة من الأدوات والمستحضرات التي قد تهمل اقتناءها سهواً كالشامبو المعالج لقشرة الرأس أو آلة الحلاقة المتعددة الاستعمالات. ولتذكيرك بما تحتاج اليه لتألقك ونضارة إطلالتك، إليك هذا الدليل عن ما يلزمك يومياً.

الرؤوس السوداء
تتكون الرؤوس السوداء عند انسداد مسامات البشرة بالإفرازات المفرطة للزهم (زيوت البشرة الطبيعية) التي تتجمع وتتجمد ثم تتأكسد ثم يتحول لونها إلى الأسود. يستحسن أن تتخلص من هذه المشكلة سريعاً بالمستحضرات المخصصة بإزالتها.
اخترنا لك:
● Clinique Oil Control Exfoliating Tonic

العناية بالقدمين
تعاني القدمان بعد فصل الشتاء من الجفاف والجلد الميت ونمو المسامير بسبب انتعال الأحذية والجوارب لوقت طويل. استعن بمبرد الجلد الآلي أو اليدوي فوراً للتخلّص من هذه المشكلة وإزالة الجلد الميت وانتزاع المسامير، بالإضافة إلى الكريمات المرطبة ومستحضرات التقشير الخاصة بالقدمين.
اخترنا لك:
● Sally Hansen Pumice Foot Polish
● Scholl Velvet Smooth Pedi Electronic Foot File

تفادي التعرّق
عزز حمايتك من التعرّق باستعمالك المستحضرات التي تقاومه إذا كنت تتحرّك كثيراً خلال يومك أو تجلس طويلاً في المكتب، على أن تختارها من مجموعة عطرك المفضل لئلا تطغى رائحتها على أريج عطرك بل تحافظ على ثباته وجاذبيته.
اخترنا لك:
● Chanel Bleu De Chanel Deodorant Stick
● Dior Sauvage Deodorant Spray

تنسيق الحاجبين
لا تخجل من تنسيق حاجبيك وترتيبهما وإعادة رسمهما، بل على العكس تخلّص من مظهر الشعيرات الكثيف إذا كنت تعاني من هذه المشكلة في صالون الحلاقة حيث يستعين الاختصاصيون بالشمع أو الخيط لإزالة الشعر الزائد. وفي إمكانك التخلص من الشعيرات الزائدة بنفسك في المنزل باستعمال الملقط الخاص، ولكن لا تحاول أبداً إعادة رسم شكل حاجبيك، لأن ذلك يتطلب مهارة عالية.
اخترنا لك:
● Sephora Precision Light Up Tweezers

التخلّص من القشرة
يعاني الكثيرون من قشرة الرأس التي تتكاثر أحياناً إلى حدّ مزعج وخارج عن السيطرة، مما يسبب الإحراج في أغلب الأوقات. تخلّص من هذه المشكلة باستعمالك شامبو مخصصاً للتخلّص من قشرة الرأس ومنقياً لإزالة كل الترسبات عن فروة الرأس، كما ينصحك الخبراء أيضاً بالتخفيف من تناول الملح والسكر والدهون التي تزيد من نمو القشرة.
اخترنا لك:
● Kérastase Homme Bain Capital Force Anti-Dandruff Effect Daily Treatment Shampoo

حساسية البشرة
مع تفاقم مشكلة الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والتهاب الجلد شتاءً، ننصحك باستخدام الكريمات المرطبة الخاصة بالبشرة الحساسة والتي تخفف الحكاك والاحمرار، وأن تتجنب نهائياً الماء الساخن.
اخترنا لك:
● Eau Thermale Avène Tolérance Extrême Soothing Cream
● The Body Shop Aloe Body Butter

التخلّص من رائحة الفم
إذا كنت تعاني من رائحة الفم رغم تنظيف أسنانك مرّتين يومياً بمعجون الأسنان وغسول الفم، ننصحك بالإضافة إلى مضغ اللبان (العلكة)، بأن تكثر من شرب الماء لتتجنب جفاف فمك إذا كنت تريد التخلص نهائياً من الرائحة المزعجة وأيضاً تنظيف أسنانك بالخيط الخاص قبل النوم. كما تتوافر في الأسواق مستحضرات عدّة تعالج مشكلة الرائحة بفضل مكوناتها المضادة للجراثيم المسببة لها.
اخترنا لك:
● Oral-B Pro-Expert Premium Floss
● Listerine Freshburst
 Antiseptic Mouthwash

إزالة الشعر الزائد
مع التقدّم في السن، يتسبب الخلل الهورموني بتزايد نمو الشعر لدى الرجال بشكل مزعج، لذا ننصحك باقتناء آلة للحلاقة متعددة الاستعمالات للتخلص من الشعر الزائد الذي قد ينمو في الأذنين والأنف والحاجبين.
اخترنا لك:
● Philips Series 3000 Trimmer