وفاة أشهر كومبارس في الشاشة المصرية - اهمال النقابة واهتمام فيفي عبده وليلى علوي

فايزة عبد الجواد,مصر,وفاة,دراما مصرية,سينما مصرية

20 فبراير 2016

وفيت اليوم الفنانة فايزة عبد الجواد، صاحبة أشهر تجسيد لدور البلطجية في أكثر من فيلم كما اشتهرت أيضا بأداء دور السجانة.


فايزة التي اكتشفها رشدي أباظة كانت تمتلك ملامح قاسية، ما أهلها للقيام بأدوار متعلقة دائما بالإجرام، فهي إما مجرمة أو بلطجية.

واشتهرت فايزة عبد الجواد بأنها كانت تخفي "موس الحلاقة" في فمها لإرهاب الطرف الآخر في حال إن ما تشاجرت معه.

وشاركت الفنانة الراحلة في أكثر من 100 فيلم ومسلسل كان آخرها مسلسل "كيد النسا" في 2013.

كما كانت تحدثت في حوار صحفي عن إهمال نقابة الممثلين لها خاصة وأنها لم تكن تعمل، إلا أنها نوهت إلى أن الفنانتين فيفي عبده وليلى علوي كانتا على تواصل معها ويسألان عنها بانتظام.

وكانت فايزة عبد الجواد دخلت مجال التمثيل عبر صدفة قادتها إلى موقع تصوير فيلم "تمر حنة" لنعيمة عاكف ورشدي أباظة، الذي لفتت انتباهه بسبب ملامحها القاسية، فاقترح على مخرج الفيلم حسين فوزي، أن يستعين بها ضمن المجاميع، وهو ما حدث، وأهلتها ملامحها لأن تحظي باهتمام الكاميرا أكثر من غيرها.

وبعدها توالت أدوارها، ومن أشهر أدوارها، دور السجانة في فيلم "حبفي الزنزانة"، ودور خاطفة الوزير في فيلم "آي آي"، ودورها في فيلم "حلاوة روح"، ودورها في "نساء خلف القضبان" وكانت سجينة، ودورها في فيلم "بيت القاضي" وفي فيلم "هنا القاهرة" وفيلم "بكيزة وزغلول" وأدوار أخرى كثيرة.

وحظت بد الجواد باهتمام دائم وتواصل من ليلى علوي وفيفي عبده على الرغم من أنها ليست نجمة كبيرة، خاصة في الوقت الذي كانت تعاني من إهمال نقابة الممثلين.

ذكرت فايزة عبد الجواد في حوار صحفي، كانت تشكو فيه من إهمال نقابة المهن التمثيلية لها، خاصة وأنها لم تكن تعمل وتعاني من البطالة، وأكدت أن في ذلك الوقت حظت باهتمام فيفي عبده وليلى علوي اللاتي كانتا على تواصل معها دائما ويسألان عنها بانتظام.